تقلبات كبيرة مُنتظرة على درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع

طقس

نشر: 2017-03-08 20:29

آخر تحديث: 2017-03-08 20:29


أجواء مناسبة للرحلات الجمعة في عموم المناطق.. وتكون باردة في الجبال السبت
أجواء مناسبة للرحلات الجمعة في عموم المناطق.. وتكون باردة في الجبال السبت
Article Source المصدر

ارتفعت درجات الحرارة خلال الأيام الماضية بحيث سادت أجواءُ أقرب للربيعية اللطيفة مع ساعات النهار، في حين بقيت باردة مع ساعات الليل، في حين ترتقب سائر المنطقة حدوث تغيّرات أكبر على الأجواء وبالأخص درجات الحرارة وذلك اعتباراً من يوم الخميس وخلال عُطلة نهاية الأسبوع.

وفي التفاصيل، ترتفع درجات الحرارة بصورة ملموسة نهار الخميس، لتتحوّل الأجواء تدريجياً أثناء النهار لتصبح دافئة في عموم المناطق، وتقترب العظمى من حاجز 25 مئوية في عدّة مدن أردنية مثل الزرقاء وأحياء شرق العاصمة ومدينة مأدبا على سبيل المثال، ويطرأ نشاط تدريجي على الرياح الجنوبية الشرقية، ويكون هذا النشاط لافت مع ساعات المساء والليل بحيث تُثير الغبار والأتربة في العديد من المناطق.

أما مع عُطلة نهاية الأسبوع، فيطرأ انخفاض تدريجي وملموس على الحرارة اعتباراً من الجمعة وحتى الأسبوع الجديد، لتتدنى تدريجياً عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام.

وتُعدّ الأجواء نهار الجمعة مناسبة للرحلات برفقة العائلة والأصدقاء في عموم المناطق، وهنالك فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر عصراً في بعض المناطق.

أما يوم السبت، فيطرأ انخفاض ملموس إضافي على الحرارة، لتسود أجواء باردة نسبياً مع هبوب نشط للرياح الجنوبية الغربية، وفرصة لبعض الأمطار في شمال المملكة بعد مشيئة الله.