اعادة اطلاق حملة 'الاردن احلى' بداية شهر ايار المقبل

محليات

نشر: 2017-03-06 13:51

آخر تحديث: 2017-03-06 13:56


وزيرة السياحة والآثار لينا عناب - أرشيفية
وزيرة السياحة والآثار لينا عناب - أرشيفية
Article Source المصدر

أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أهمية اقامة المهرجانات في المملكة بهدف تنشيط السياحة الداخلية حيث تسعى الوزارة الى اعادة اقامة هذه المهرجانات التي كانت تقيمها سابقا في جميع المحافظات.

وقالت عناب في تصريح صحفي ان الوزارة تؤكد عودة اقامة مهرجان القلعة خلال هذا العام الا انها لم تحدد الفترة الزمنية التي سيقام خلالها المهرجان الذي يتضمن عديد من النشاطات الفنية والثقافية والامسيات الشعرية وفرق الدبكة ومسرحيات ترفيهية وهادفة اضافة الى اقامة اكشاك لبيع المنتجات التراثية والتقليدية والاطعمة الشعبية المعبرة عن الهوية الوطنية .

واضافت ان المهرجانات التي تقام في المملكة خلال الصيف تنشط السياحة العربية والخليجية خاصة فهي في الغالب مهرجانات العائلة وان الوزارة تولي اهتماما كبيرا من اجل تطوير ادواتها الترويجية والتسويقية لتنشيط حركة السياحة في المملكة .

وبينت عناب ان الوزارة ستعيد اطلاق حملة "الاردن احلى" بداية شهر ايار المقبل وانه سيتم اضافة مسار جديد للحملة وهو البحر الميت اضافة الى مسارات اخرى تم العمل عليها خلال السنوات السابقة.

واشارت الى ان حملة "الاردن احلى" التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر وهيئة تنشيط السياحة تهدف الى طرح خيارات جديدة لدى مكاتب السياحة والسفر والمواطنين لزيارة مواقع سياحية جديدة .

وقالت عناب ان اقامة هذه المهرجانات يأتي تنفيذا للاستراتيجية الوطنية التي تقوم الوزارة بتنفيذها الا وهي مهرجان عجلون السياحي والذي يقام في 25 نيسان المقبل والذي يقام في ساحة قلعة عجلون الاثرية ومهرجان ام قيس السياحي والذي يقام في الرابع من ايار المقبل في موقع ام قيس الاثري ومهرجان النخيل السادس في معان الذي يقام في الحادي عشر من تموز المقبل في متنزه الملك عبدالله الثاني السياحي اضافة الى مهرجان الكرك السياحي الذي يقام في ساحة القلعة .


إقرأ أيضاً: وزيرة السياحة مهتمة بدعم مشروع موسيقي لمكافحة التطرف


واضافت انه سيقام مهرجان مادبا السياحي في 14 ايلول المقبل في مركز زوار مادبا ومهرجان الجوافة السياحي الذي سيقام في مركز بربيطة وعفرا السياحي ومهرجان البادية الشمالية في 25 تموز المقبل في مركز السرحان الثقافي وفي 28 تموز المقبل في ام الجمال وليالي البحر الميت والتي ستقام في ثاني ايام عيد الاضحى ولمدة خمسة ليال.

وبينت ان برنامج المهرجانات سوف يكون شاملا العديد من النشاطات والتي منها عرض ماكولات شعبية وحرفية وفلكلور ومسرحيات هادفة ومطربين والعاب اطفال بحيث تلبي الفعاليات السياحية جميع الاذواق.