Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقل 16 أسيرة فلسطينية من سجن هشارون إلى الدامون | رؤيا الإخباري

نقل 16 أسيرة فلسطينية من سجن هشارون إلى الدامون

فلسطين
نشر: 2017-03-04 11:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن إدارة مصلحة السجون أقدمت على نقل 16 أسيرة فلسطينية من سجن هشارون إلى سجن "الدامون"، بحجة إجراء إصلاحات داخل قسم 11 بالسجن المخصص للأسيرات.

وقال المركز، إن أقسام السجن أصبحت غير قابلة للحياة الآدمية، حيث تقدمت الأسيرات بعشرات الشكاوى لإجراء إصلاحات في السجن وتحسين أوضاعه المعيشية، بينما ادارة السجون تماطل في اجراء تك التحسينات، وقد اقدمت على نقل الاسيرات الـ 16 مؤخرا حيث ادعت انها بصدد اجراء بعض الاصلاحات على قسم 11.

وعُرف من بين الأسيرات اللواتي تم نقلهن: عائشة الأفغاني، أنسام شواهنة، فلسطين نجم، غدير الاطرش، اسماء بحلاوي، وأخريات.

وبين المركز أن الأوضاع المعيشية داخل سجني "هشارون" و"الدامون" صعبة للغاية وتتفاقم يوما بعد آخر نحو الاسوأ، حيث تفتقر الأسيرات والبالغ عددهن حوالي 51 أسيرة أدنى مقومات الحياة الإنسانية، وتتعمد إدارة السجن حرمانهن من أبسط الحقوق الأساسية لحياة كريمة، وتحرمهن من استكمال دراستهن، أو إدخال مستلزمات الحياة اليومية.

وأضاف أن بين الأسيرات 12 أسيرة مصابات بالرصاص الحي، يعانين من سياسة الإهمال الطبي؛ بينما يبلغ عدد الأسيرات القاصرات حوالي 13 فتاة دون سن 18 عاما صدرت بحق البعض منهن أحكاما عالية مضافا لها غرامات مالية باهظة، تجبرهن إدارة السجن على التنقل خلال مركبة البوسطة مقيدات في الأيدي والأرجل.

أخبار ذات صلة

newsletter