Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترامب: وزير العدل يتعرض لحملة اضطهاد | رؤيا الإخباري

ترامب: وزير العدل يتعرض لحملة اضطهاد

عربي دولي
نشر: 2017-03-03 06:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الامريكي ترامب
الرئيس الامريكي ترامب

دافع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، بشدة عن وزير العدل جيف سيشنز المتهم بالكذب تحت القسم بشأن اتصالات أجراها بالسفير الروسي لدى واشنطن أثناء الحملة الانتخابية في 2016، مؤكدا أن وزيره "رجل نزيه" ويتعرض لحملة اضطهاد.

وقال ترامب في بيان إن "جيف سيشنز رجل نزيه"، متهما خصومه الديمقراطيين بأنهم "فقدوا الإحساس بالواقع".

وأضاف "الأمر برمته هو محاولة من الديمقراطيين لعدم خسارة ماء الوجه بعدما خسروا انتخابات كان الجميع يعتقد أنهم سيربحونها".

وتابع: "لقد خسروا الانتخابات والآن يخسرون الإحساس بالواقع".


إقرأ أيضاً: وزير العدل الأميركي يرد.. وترامب يدعمه


وخلص الرئيس في بيانه إلى القول إن "القضية الجوهرية تكمن في كل التسريبات غير القانونية لمعلومات سرية للغاية ومعلومات أخرى. أنها حملة مطاردة ساحرات فعلية!".

وأتى بيان ترامب بعيد إعلان سيشنز في وقت سابق، الخميس، كف يده عن أي تحقيق جار أو سيجري بشأن حملة الانتخابات الرئاسية لدونالد ترامب في 2016.

وقال سيشنز: "لقد قررت الآن كف يدي عن أي تحقيق يجري أو سيجري في المستقبل بشأن الحملات الانتخابية لرئيس الولايات المتحدة"، مشددا على أنه لم يناقش مع أي مسؤول روسي قضية تتعلق بالانتخابات الرئاسية المتهمة روسيا بأنها تدخلت فيها لمصلحة ترامب.

وأقر الوزير بأنه أجرى مع السفير الروسي "لقاءين" وصفهما بأن "أحدهما مقتضب جدا بعد خطاب والآخر بوجود أحد العاملين لدي والسفير الروسي لدى واشنطن، ولم يتم خلاله التطرق إلى أي من هذه المسائل".

وأشار سيشنز إلى أنه التقى السفير الروسي في واشنطن مرتين في العام الماضي، مناقضا بذلك ما أدلى به تحت القسم أمام الكونغرس أثناء جلسة تثبيته في يناير، لكن الوزير الأميركي نفى أن يكون قد أدلى بأي إفادة كاذبة أمام مجلس الشيوخ.

 

أخبار ذات صلة

newsletter