Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسهم أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في 15 شهرا بقيادة البنوك وشركات البناء | رؤيا الإخباري

أسهم أوروبا ترتفع لأعلى مستوى في 15 شهرا بقيادة البنوك وشركات البناء

اقتصاد
نشر: 2017-03-02 09:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
بورصة فرانكفورت الألمانية
بورصة فرانكفورت الألمانية

ارتفعت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوياتها في 15 شهرا يوم الأربعاء حيث قادت أسهم البنوك وشركات الإنشاءات الصعود مع تجدد التفاؤل بشأن تحفيز اقتصادي ضخم في الولايات المتحدة.

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمة له أمام الكونجرس يوم الثلاثاء بإنفاق تريليون دولار على البنية التحتية بينما أذكى واضعو السياسات النقدية تكهنات برفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد بالعالم هذا الشهر.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي ثلاثة في المئة ليكون الرابح الأكبر بين القطاعات. وتستفيد البنوك من رفع أسعار الفائدة وحققت أسهمها مكاسب وسط صعود الأسهم العالمية في أعقاب انتخاب ترامب العام الماضي.

وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.5 في المئة مسجلا أعلى مستوياته منذ ديسمبر كانون الأول 2015 ومحققا أكبر مكسب في يوم واحد منذ التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني بينما أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني عند أعلى مستوى له على الإطلاق.

وتلقت أسواق الأسهم الأوروبية دعمل أيضا من مسوح لمديري المشتريات أظهرت زيادة نشاط المصانع في منطقة اليورو بأسرع وتيرة من نوعها خلال نحو ست سنوات إلى جانب التطورات في حملة انتخابات الرئاسة في فرنسا.

وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي لأعلى مستوياته في 15 شهرا بينما صعد مؤشر داكس الألماني لأعلى مستوى في 22 شهرا محققين مكاسب بلغت نحو اثنين في المئة لكل منهما.

أخبار ذات صلة

newsletter