Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رحلات الطيران الطويلة قد تتسبب في وفاتك | رؤيا الإخباري

رحلات الطيران الطويلة قد تتسبب في وفاتك

صحة
نشر: 2017-03-02 09:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

من منا لا يحب السفر؟ ربما تكون المعاناة التي نواجهها في الرحلات الطويلة هي أحد أسباب تجنب البعض للسفر جواً في رحلة تتجاوز أربع ساعات.

الأمر يتجاوز مشكلة الملل التي نعانيها في تلك الرحلات، حيث يضطر المسافر خلال هذه الرحلة إلى الجلوس في مقعده مجبراً، إلى درجة أنه قد يُحس بخدر في ساقيه. ونظراً لأن طبيعة الرحلة تمنعه من التحرك بحرية، فيضطر لتحمل الوضع والانتظار بفارغ الصبر إلى أن تهبط الطائرة.

وفي هذا الإطار، ولتسهيل هذه التجربة والتمكن من قضاء رحلة جيدة دون أي مضاعفات صحية، قدمت صحيفة Argymenti et Fakti الروسية بعضاً من نصائح الأطباء والعلماء.

عادة ما يكون الهواء داخل الطائرة جافاً، مما قد يؤثر على الجسم، لذا ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء. ومن المحبذ شرب الماء النقي فقط وتجنب تناول المشروبات الأخرى، على غرار العصائر والمشروبات الغازية والشاي والقهوة.


إقرأ أيضاً: ابتلع هذه الكبسولة وتابع حالتك الصحية على الهاتف


وحتى تشعر بالراحة أكثر أثناء رحلات الطيران الطويلة، يستحسن أن تصطحب معك بعض قطرات ترطيب العين، ومرطباً للوجه واليدين، التي يسهل استعمالها أثناء الرحلة.

ومن جهة أخرى، أكد بعض العلماء أن الرحلات الجوية التي تستمر لمدة تتجاوز الأربع ساعات، من شأنها أن تزيد من خطر تجلط الدم.
لذلك، ينصح بارتداء الجوارب الضاغطة للوقاية من تجلط الدم؛ التي عادة ما تستعمل لعلاج دوالي الساقين أو لمساعدة كبار السن على الحركة.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأوعية الدموية في الأطراف السفلى، فعليهم استشارة الطبيب قبل السفر، حتى يتمكن من تحديد الحل الأنسب لمثل هذه الحالة.

من الممكن أيضاً تناول الأسبرين (بعد استشارة الطبيب) للوقاية من خطر تجلط الدم.

ومن ناحية أخرى، يوصي الأطباء بالمشي قليلاً، على الأقل إلى المرحاض لتحريك العضلات وضمان تدفق الدم إلى كامل الجسم، وذلك لتجنب الإصابة بتقلص العضلات.

من الضروري اعتماد قناع النوم حتى تحصل على قسط جيد من النوم. يؤكد العلماء على ضرورة الابتعاد عن كل مصادر الضوء، حتى تتمتع بنوم مريح وجيد.

في حال كنت مصاباً بأحد الأمراض المزمنة، عليك التأكد من وجود جميع أدويتك معك خلال الرحلة، تحسباً لأي طارئ.

علاوة على ذلك، ينصح الأطباء بعدم الإفراط في تناول الطعام حتى لا تشعر بالانتفاخ، خاصة أن مشاكل البطن والانتفاخ تتفاقم مع الارتفاع في الجو.

من المهم للغاية أن تختار ملابس وأحذية مناسبة ومريحة، نظراً لأنك ستضطر للجلوس لفترات طويلة.

يوصي الخبراء بأخذ وسادة قابلة للنفخ لضمان راحة الرقبة.

للوقاية من مشاكل العمود الفقري، ينصح بالجلوس في وضعية سليمة وصحيحة.

من المحبذ أخذ وسادة صغيرة، مريحة مخصصة لتوضع تحت الظهر، وذلك لتجنب الضغط على العمود الفقري، فضلاً عن أن هذه الوضعية من شأنها أن تمنع حدوث تشنجات على مستوى الظهر.

خلال الرحلة من الممكن تدليك اليدين والقدمين والرقبة، للتخلص من التشنجات الناتجة عن الجلوس لمدة طويلة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter