Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السودان.. البشير يعين نائبه رئيسا للوزراء | رؤيا الإخباري

السودان.. البشير يعين نائبه رئيسا للوزراء

عربي دولي
نشر: 2017-03-01 23:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بكري حسن صالح
 بكري حسن صالح

قال نائب زعيم الحزب الحاكم إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير عين نائبه الأول وحليفه بكري حسن صالح في منصب رئيس الوزراء الذي تم استحداثه مؤخرا.

وقال إبراهيم محمود نائب زعيم حزب المؤتمر الوطني للصحفيين إن اجتماع قيادة الحزب برئاسة الرئيس البشير أقر تعيين صالح رئيسا للوزراء مع احتفاظه بمنصب النائب الأول للرئيس.

وأضاف أن صالح سيؤدي اليمين الدستورية الخميس ويبدأ على الفور في تشكيل حكومة جديدة.

والفريق أول بكري حسن صالح شارك في الإعداد والتخطيط لثورة 30 يونيو 1989 التي أطاحت حكومة الأحزاب التي تزعمها حينها زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي، ولعب دوراً محورياً في نجاح ثورة الإنقاذ الوطني من خلال إمساكه بعدد من الملفات الأمنية والسياسية.

ويعد أيضا الرجل الوحيد الذي لم يخرج عن دائرة اتخاذ القرار في طوال مسيرة حكومة المؤتمر الوطني حيث كان عضوا بمجلس قيادة الثورة الذي استلم السلطة عام 1989 دون أن يتعرض للإقصاء، وظل ملازماً للرئيس عمر البشير طوال ثمانية وعشرين عاماً.


إقرأ أيضاً: السودان.. 1.5 مليون لاجئ يتأهبون للانطلاق إلى أوروبا


وتولى خيري عددا من الحقائب الوزارية والسيادية ، حيث عمل مديراً لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، ومستشارا للرئيس للشئون الأمنية وتولى حقيبة الداخلية، ووزارة والدفاع ، ووزارة رئاسة الجمهورية ثم نائبا اول للرئيس السوداني في 8 ديسمبر 2013 قبل ان يتم تعيينه رئيساً للوزراء.

أخبار ذات صلة

newsletter