Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
95 اعتداءً إسرائيليا على المقدسات ودور العبادة خلال شباط | رؤيا الإخباري

95 اعتداءً إسرائيليا على المقدسات ودور العبادة خلال شباط

فلسطين
نشر: 2017-03-01 10:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 95 اعتداءً وانتهاكا بحق المقدسات ودور العبادة في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال شهر شباط المنصرم.

وأوضح ادعيس في بيان، اليوم الأربعاء، أن المسجد الاقصى تعرض في شهر شباط المنصرم الى حملة شرسة من الاقتحامات، والأكاذيب والتصريحات الإعلامية التي تنافي الحقيقة جملة وتفصيلا، وآخرها ما صدر عن محكمة "الصلح" في القدس المحتلة، والتي تقضي بأن المسجد الأقصى مكان مقدس لليهود ويحق لهم الصلاة فيه.

وجدد ادعيس تأكيده أن المسجد الأقصى بكافة مساحاته إسلامي خاص، ولن يغير قرار محكمة أو شخص، من حقيقة إسلامية المكان والزمان، مشيرا إلى أن ما يسمى ائتلاف منظمات الهيكل طالبت وزير أمن الاحتلال الداخلي بالسماح لها باقتحام المسجد الأقصى أيام السبت في خطوة تصعيدية، وتم الكشف عن مخطط وخرائط ورسومات وتصميمات هندسية تقوم عليها جمعية "إلعاد" الاستيطانية لتحويل مسار شبكة الأنفاق أسفل بلدة سلوان، من مقطع بركة عين سلوان وحتى منطقة أسفل ساحة البراق، على مستويين من الحفريات بطول نحو 750 مترا في كل مستوى.

وأضاف أن المسجد الأقصى شهد حالة من التوتر الشديد عقب قيادة عضو الكنيست السابق، المتطرف موشيه فيجلن، اقتحامات استفزازية جديدة لمجموعة من غلاة المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال وعقب محاولات عدة من الاحتلال لإدخال غرف متنقلة لاستخدامات جنود الاحتلال الخاصة.

وواصل الاحتلال مساعيه المحمومة وغطرسته التهويدية بإقدام ما يسمى رئيس بلدية الاحتلال في القدس، والحاخام غليك، وعدد من قادة الأحزاب اليمينية والحاخامات، بالمشاركة في افتتاح ما يسمى "مطاهر الهيكل" (المغطس) بمنطقة القصور الأموية الملاصقة للمسجد الأقصى من خاصرته الجنوبية، ومساعيه لمنع رفع الاذان.

وفي مدينة الخليل، كشف ادعيس أن الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 44 وقتا خلال شباط، وواصل تعديه وانتهاكه له بجملة من الاستحداثات، مثلما جرت محاولات عدة لاقتحام مسجد النبي يونس واقتحام مدرسة دار الأيتام بالقدس، وحاصر الاحتلال مدرسة ومسجدا في تجمع الخان الأحمر ببادية القدس، واعتدى المستوطنون على أرض الوقف في محيط مقام الأربعين بتل الرميدة بالخليل، وقيامهم بطقوس تلمودية في قبر يوسف قرب نابلس.

أخبار ذات صلة

newsletter