Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نجم الأردن الموسم الثالث 'تحدي الغناء' ينطلق مساء الجمعة | رؤيا الإخباري

نجم الأردن الموسم الثالث 'تحدي الغناء' ينطلق مساء الجمعة

هنا وهناك
نشر: 2017-02-28 14:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اعضاء لجنة التحكيم من اليمين هاني متواسي وديانا كرزون ونديم سراج
اعضاء لجنة التحكيم من اليمين هاني متواسي وديانا كرزون ونديم سراج

ينطلق مساء الجمعة المقبل 3/3/2017، برنامج المواهب الأردني نجم الأردن الموسم الثالث، الذي يعد أضخم برنامج في هذا المجال على الساحة المحلية.

ونجم الأردن "تحدي الغناء" بالموسم الثالث سيقتصر على المواهب الغنائية في أجواء من التحدي و المنافسة بين المشتركين.

وهو أضخم برنامج مواهب أردني, والبرنامج المحلي الوحيد الذي تمكن من إبراز المواهب الشابة الأردنية في العديد من المجالات منها الغناء والعزف والرقص التعبيري والشعر والخطابة وغيره، وحصد في الموسمين السابقين أكثر من نصف مليون مشاهد للحلقة الواحدة حسب إحصائيات ابسوس لعام 2015.

وأكد مقدما برنامج نجم الأردن الزميلان يزيد ابو الفيلات ودانا أبو خضر على أهميته في دعم المواهب الغنائية والدفع بعجلة الفن في المملكة.

وخلال استضافتهما على برنامج دنيا يا دنيا الذي يبث على فضائية رؤيا صباح كل يوم عدا الجمعة، قال الزميلان إن رؤيا صنعت ثورة بالإعلام الأردني من خلال برامجها المنوعة، خصوصا برنامج نجم الأردني الذي يعد الأكبر على الساحة المحلية في مجال دعم المواهب الغنائية.

واشار ابو الفيلات إلى أن البرنامج يقتصر هذا الموسم على المواهب الغنائية لكثرة هذه المواهب والنوعية التي تمتاز بها في المملكة بشكل أكبر من المواهب الأخرى، علاوة على أن ردود المتابعين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ذهبت بهذا الاتجاه.

وفي ما يلي التفاصيل الكاملة للبرنامج :

تجارب الأداء

وتبدأ مرحلة البرنامج الأولى "تجارب الأداء" بواقع 6 حلقات مدة كل منها ساعتين، يتنافس خلالها 72 متسابقا يحصل كل منهم على دقيقتين لتقديم موهبته، حيث سيبقى المتسابق غامضاً خارج الإضاءة بأول دقيقة في حال حصل على نسبة إعجاب كافية من الجمهور يتم إضاءة المسرح ويظهر المتسابق لإكمال الدقيقة الثانية قبل أن تقوم اللجنة بتقييمه.

وفي نهاية كل حلقة سيتأهل المتسابق الذي حصل على أعلى نسبة إعجاب من الجمهور و ستنقذ اللجنة متسابق واحد من الذين حصلوا على ثاني و ثالث أعلى نسبة تصويت، على أن يتأهل اثنا عشر متسابقا لمرحلة التصفيات.

التصفيات

وتنطلق المرحلة الثانية (التصفيات) بحلقتين، يتنافس خلالها 12 متسابقا، يحصل كل منهم متسابق على دقيقتين للغناء، وفي نهاية كل حلقة يقف في منطقة الخطر 4 متسابقين من الذين حصلوا على أقل نسب إعجاب حيث سيتأهل صاحب أعلى نسبة من الأربعة متسابقين، فيما للجنة أن تنقذ متسابقا من الثلاث المتبقيين وسيغادر متسابقين كل حلقة في هذه المرحلة، ويتأهل ثمانية مشاركين الى المرحلة الأخيرة.

النهائيات

ثم تنطلق المرحلة الحاسمة (النهائيات) يتنافس خلالها المتأهلون إلى المرحلة النهائية بأربع حلقات ويخوضون تحد جديد في كل حلقة، حيث يكون التحدي الأول بالغناء مع الفرقة، ومن ثم التحدي من أغاني، بالإضافة لتحدي واحد لواحد حيث سيتم تشكيل ثلاث مجموعات من أثنين من قبل لجنة الحكم وسيتنافسون واحد لواحد على المسرح وسيغادر من يحصل على نسبة إعجاب أقل.

وبذلك يغادر في هذه الحلقة ثلاثة متسابقين ويتأهل ثلاثة للحلقة الأخيرة.

وسيتم فتح باب التصويت منذ بداية الأسبوع للحلقة الأخيرة حيث سيتنافس المتأهلون على اللقب بأغنية يختارها، بالإضافة إلى أغنية مشتركة، كما سيقدم كل منهم أغنية مع أحد أعضاء اللجنة؟

وسيحصل على اللقب المتسابق الذي يحصل على أعلى نسبة تصويت، حيث سيختار كل متسابق نجمه المفضل و يقوم بغناء مجموعة.


إقرأ أيضاً: رؤيا'تطلق تجارب الأداء للموسم الثالث من 'نجم الأردن'- تحدي الغناء


لجنة التحكيم

تتألف لجنة التحكيم من الفنانين الأردنيين ديانا كرزون والفنان هاني متواسي والمؤلف والموزع الموسيقي نديم سراج.

وتاليا السيرة الذاتية لأعضاء اللجنة.

ديانا محمد سميح كرزون

فنانة أردنية ولدت في الثلاثين من تشرين الأول عام 1983 في الكويت لعائلة فنية والدها مهندس الكتروني وعضو نقابة الفنانين الأردنيين، ووالدتها ربة منزل سورية من اصل كردي وهي البنت الوسطى في العائلة لها أخ وهو الأكبر داود ولها أختان توأم زين وهيا وهما الأصغر.

ديانا التي نشأت في الأردن حاصلة على شهادة الدبلوم في إدارة علوم الطيران من جامعه عمان الاهلية.

وبدأت الغناء وهي بعمر 8 سنوات بأغاني الأطفال والاعلانات الغنائية والمسرح والأغاني الوطنية والاحتفالات المدرسية.

ومن بعدها شاركت في مهرجان دبي للتسوق للمواهب وتأهلت للتصفيات النهائية سنه 2000، ثم في عام 2002 شاركت ببرنامج أجمل صوت على قناة mbcوحصلت على المركز الاول، ومن بعدها شاركت في مهرجان الأغنية الأردنية سنتين على التوالي ولم تنال الفوز.

ثم شاركت ديانا في برنامج سوبر ستار العرب على قناة المستقبل في لبنان وحصلت على المركز الاول عربيا عام 2003.

وقام جلاله الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله بتسليمها وسام الحسين للتفوق لانجازها الفني الكبير للأردن وللوطن العربي، وبعدها شاركت في سوبر ستار العالم في لندن world idol ، وحصلت على المركز السادس عالميا.

ومن مخزونها الفني البوم سوبر ستار العرب، والبوم العمر ماشي، والبوم ديانا كرزون 2010، والبوم وطني اردني راسك بالعالي، والعديد من الاغاني المنفردة، بالإضافة إلى أكثر من 30 فيديو كليب، كما قامت بتجربة التمثيل في مسلسل مصري وبرنامج فني.

نديم سراج

درس نديم الموسيقي في استراليا حيث تخصص في التأليف و التوزيع الموسيقي بالإضافة الي دراسته هندسة الصوت.

وهو مؤلف و موزع موسيقي شارك في تأليف و توزيع الموسيقي التصويرية للعديد من الإعمال الدرامية العربية كان آخرها موسيقي مسلسل سمرقند والذي عرض علي قنوات عربية، بالإضافة إلي مسلسلات و أفلام أخرى منها مسلسل دوائر حب و كريمة و فيلم مدن الترانزيت والعديد من الإعمال الآخري.

ويجيد نديم العزف علي ستة آلات موسيقية، وعرف أيضا أيضا كمقدم لبرامج كوميديا علي الراديو من خلال مقالب علي الهاتف بشخصيات مختلفة منها شخصية راجي دوارة (ابو طلعت) و دكتور رفعت وشخصيات أخرى.

ويمتلك شركة للإنتاج و التوزيع الفني منذ 2008 تنتج إعلانات إذاعية ومتلفزة و برامج أخرى.

هاني متواسي

هاني من مواليد عام 1983 وهو مغني وموسيقي أردني، درس الموسيقى في أكاديمية الموسيقى الأردنية حيث تخرج في 2005، كما درس الغيتار الفلامنكي ل 5 سنوات وتميز بطابع المزج بين الموسيقى الإسبانية والعربية.

وأطلق هاني ألبومه الأول في 2006 بعنوان "خمرة الحب" واحتوى على 6 أغنيات، وفي 2007 أطلق ألبومه الثاني "بارمي السلام"، اضافة لـ 7 أغنيات منفردة، كما كان عضوا في لجنة التحكيم نجم الأردن في الموسم الثاني.

أخبار ذات صلة

newsletter