Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دعوى قضائية ضد “أوبر” لسرقتها تقنية خاصة بسيارات جوجل ذاتية القيادة | رؤيا الإخباري

دعوى قضائية ضد “أوبر” لسرقتها تقنية خاصة بسيارات جوجل ذاتية القيادة

تكنولوجيا
نشر: 2017-02-25 19:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
دعوى قضائية ضد “أوبر” لسرقتها تقنية خاصة بسيارات جوجل ذاتية القيادة
دعوى قضائية ضد “أوبر” لسرقتها تقنية خاصة بسيارات جوجل ذاتية القيادة

رفعت شركة وايمو Waymo – المسؤولة عن تطوير وتصميم سيارات قوقل ذاتية القيادة – دعوى قضائية ضد أوبر، تذكر فيها أن الأخيرة سرقت التقنية المُستخدَمة في سيارات جوجل.

تبدأ أحداث قصة تلك القضية عندما خطط أنتوني ليفاندوسكي – موظف وايمو سابق – لسرقة التقنية والأسرار التجارية حول سيارات جوجل ذاتية القيادة قبل تركه للشركة، واستثمارها في شركته الخاصة بشاحنات النقل التي تُدعَى أوتو. بعدها استحوذت أوبر على أوتو مقابل 680 مليون دولار في أغسطس من العام الماضي.


إقرأ أيضاً: تطبيق 'أوبر' يفضح رجل أعمال فرنسي أمام زوجته


والسبب في كل تلك الضجة هو نظام تحديد المدى المتعلق بسيارة وايمو، الذي بمثابة العيون للسيارة ذاتية القيادة لتتمكن من رؤية السيارات الأخرى والمشاة وغيرها من العوائق. تذكر وايمو في الدعوى أن تطوير تلك التقنية استغرق منها سبع سنوات، واستثمرت الكثير من المال، وأن أوبر لم تتمكن من تحسين تقنيتها ودخول سوق السيارات ذاتية القيادة إلا لأنها سرقت البرنامج.

قالت وايمو إن ليفاندوسكي قام بتحميل 9.7 جيجا بايت من البيانات السرية والحساسة من خوادم الشركة الداخلية قبل أن يتركها، ومن بين تلك المعلومات تصميم البرمجيات الخاص بلوحة الدوائر لسياراتها، وأنه حاول محو كل الآثار التي قد تكشف ما فعل.

وأوردت ألفابت في الدعوى أن الموظف السابق قد التقى مع مسؤولين تنفيذيين في أوبر أوائل العام الماضي حينما كان لا يزال يعمل في وايمو، وبعد أن افتتح أوتو؛ انضم العديد من الموظفين السابقين لوايمو إلى شركته؛ حيث قاموا بنفس التصرف من تحميل ملفات سرية لشركتهم على أجهزتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter