Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'نزوح عائلات مسيحية' في اجتماع للسيسي مع كبار المسؤولين | رؤيا الإخباري

'نزوح عائلات مسيحية' في اجتماع للسيسي مع كبار المسؤولين

عربي دولي
نشر: 2017-02-25 18:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المشكلة نوقشت في اجتماع ضم إلى جانب السيسي مسؤولين كبار
المشكلة نوقشت في اجتماع ضم إلى جانب السيسي مسؤولين كبار

ناقش الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، السبت، مع كبار المسؤولين في البلاد، نزوح عائلات مسيحية من محافظة شمال سيناء بعد تعرض 7 مسيحيين لهجمات شنها متشددو عصابة داعش.

وقال المتحدث الرئاسي، علاء يوسف، إن المشكلة نوقشت في اجتماع ضم إلى جانب السيسي رئيس الوزراء شريف إسماعيل ومحافظ البنك المركزي طارق عامر ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل والمالية ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأضاف أن إجراءات اتخذت لإسكان النازحين إلى محافظة الإسماعيلية المجاورة "لحين الانتهاء من التعامل مع العناصر الإرهابية".

وتابع المتحدث قائلا إن السيسي أصدر توجيهات للحكومة "باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل إقامة المواطنين في المناطق التي انتقلوا إليها وتذليل أية عقبات قد تواجههم."

وقتل سبعة مسيحيين في هجمات لداعش في مدينة العريش عاصمة المحافظة في ثلاثة أسابيع، خمسة منهم بالرصاص والسادس بقطع الرأس والسابع بالحرق.


إقرأ أيضاً: الأردن يستنكر العملية الإرهابية في سيناء


وأعلنت العصابة مسؤوليتها عن الهجمات وهدد في شريط مصور يوم 19فبراير الجاري بشأن هجوم على الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة باستهداف المسيحيين المصريين.

وقتل في هجوم الكنيسة الذي وقع في ديسمبر نحو 30 مسيحيا.

ومنذ عزل محمد مرسي الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان، صعدت عناصر موالية لتنظيم داعش من هجماتها في محافظة شمال سيناء ضد الشرطة والجيش والمدنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter