Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة: التنشيط العميق للمخ يعالج مرض فقدان الشهية العصبي | رؤيا الإخباري

دراسة: التنشيط العميق للمخ يعالج مرض فقدان الشهية العصبي

صحة
نشر: 2017-02-25 09:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

أكدت دراسة كندية حديثة أجراها مركز صن برووك للعلوم الطبية بجامعة تورونتو أن التنشيط العميق للمخ يبشر بعلاج لمرضى فقدان الشهية العصبي والذين لديهم أعلى معدلات وفيات من الإضطرابات النفسية.

وقال المعد الرئيس للدراسة نير ليبسمان، عالم وجراح الأعصاب بالمركز، أن الباحثين زرعوا أقطابا كهربائية في أدمغة 16 إمرأة تتراوح أعمارهن بين 21 و57 عاما اللائي حاربن فقدان الشهية لمدة متوسطها 18 عاما ويعانين من نقص الوزن بشكل خطير، وقد أمدت هذه الأقطاب بنبضات مستمرة من الكهرباء لدوائر الدماغ المرتبطة بإضطرابات في الأكل والعاطفة والتي يعتقد أنها تقودها.

وأوضح ليبسمان في تصريحات لشبكة (سي تي في) الإخبارية الكندية اليوم أن الأطباء قاموا على مدار عام بمسح ادمغة المريضات والعثور على تغيرات في نشاط ادمغتهن، بحيث تم تحسين الصحة العقلية والجسدية للغالبية العظمى من النساء.

وأكد العالم الكندي أن مرض فقدان الشهية متعدد الأعراض وأسبابه متعددة أيضا، مبينا ان الأبحاث أظهرت أنه في بعض الأعراض ذات الصلة العاطفية مثل الإكتئاب والقلق فإن تحفيز المخ يساعد في التغلب على تلك الأعراض.

وأوضح العالم الكندي أن إضطرابات الأكل تأتي أحيانا بسبب المخاوف المستمرة من زيادة وزن الجسم والشكل والحجم، مبينا ان كثيرا من المرضى الذين يعانون من إضطرابات في المزاج يتجنبون طلب المساعدة.. كما أوضح أن فقدان الشهية المزمن يؤدي إلى سوء التغذية ومجموعة مشاكل صحية خطيرة مثل ضعف العظام والعضلات والعقم ومشاكل القلب والنوبات التي يمكن أن تكون قاتلة في بعض الأحيان.

أخبار ذات صلة

newsletter