مقتل 15 جنديا عراقيا بهجوم لداعش قرب طريبيل

عربي دولي

نشر: 2017-02-24 10:22

آخر تحديث: 2017-02-24 12:39


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

قال ضابط في الجيش العراقي، بمحافظة الأنبار (غرب)، اليوم الجمعة، أن 15 جنديًا من قوات حرس الحدود العراقي بينهم ضباط اثنين، قتلوا بهجوم لداعش غربي الأنبار.

وفي حديث للأناضول، أوضح العقيد وليد الدليمي، أن "تنظيم داعش الإرهابي شن هجوما بعجلات مفخخة وانتحاريين وعناصر يحملون كافة الأسلحة على مقر الفوج الثاني التابع للواء مغاوير قيادة حرس حدود الأنبار قرب منفذ طريبيل الحدودي، مع الأردن".

وأضاف الدليمي، أن "الهجوم أسفر عن مقتل 15 منتسبا من قوات حرس الحدود العراقي (تابعة لوزارة الداخلية)، بينهم ضابطين (لم يتم معرفة رتبهما حتى الأن)". لافتا الى أن "الهجوم نفذه داعش من عدة محاور نحو المقر الأمني (الفوج الثاني)".

وبين الدليمي، أن "تعزيزات عسكرية من قوات حرس الحدود والجيش توجهت الى مقر الفوج الثاني بحرس الحدود لإسناد القوات المتواجدة هناك والتي تقاوم الهجوم حتى الأن".


إقرأ أيضاً: نائب عراقي: فتح معبر طريبيل مع الاردن قريبا


يذكر أن مقر الفوج الثاني تعرض قبل يومين لقصف من قبل داعش بقنابل قصفتها طائرة مسيرة للتنظيم وأوقعت خسائر مادية بالمقر دون وقوع خسائر بشرية.

وتتعرض المقرات الامنية لقوات حرس الحدود العراقي غربي الأنبار بين الحين والآخر لهجمات من قبل داعش وغالبا ما يتم صد تلك الهجمات وايقاع خسائر بين صفوف تلك القوات.