Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اطلاق فعاليات عمان عاصمة الثقافة الإسلامية نيسان المقبل | رؤيا الإخباري

اطلاق فعاليات عمان عاصمة الثقافة الإسلامية نيسان المقبل

الأردن
نشر: 2017-02-23 14:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت اللجنة الوزارية العليا لفعاليات عمان عاصمة الثقافة الإسلامية اليوم الخميس اجتماعا لها في وزارة الثقافة حددت خلاله بداية الثلث الاول من شهر نيسان موعداً لانطلاق فعاليات الاحتفالية.

كما بحثت اللجنة في اجتماعها الثاني الذي ترأسه وزير الثقافة نبيه شقم برامج وفعاليات هذه المناسبة، والقيم والرسائل التي ستحملها هذه الاحتفالية التي جاءت بقرار من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " الإيسسكو ".

وأكّد وزير الثقافة ان الاحتفال بعمان عاصمة الثقافة الإسلامية له أهميته بما تمثّله عمان من مكانة تاريخية في العصور الإسلامية و في الوقت الحالي، ولما تتمتّع به من انفتاح على العصر ورؤية إسلامية حضارية تقوم على الفهم العميق لرسالة الإسلام بحكم المسؤولية التاريخية الموروثة التي تحملها قيادتها الهاشمية بشرعية موصوفة بالمصطفى صلى الله عليه وسلم.

وبين وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان هذه الاحتفالية تُعتبر مناسبة مهمة لإيصال رسالة مهمة تؤشر على أهمية التراث العربي الإسلامي في المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى الدور التاريخي للقيادة الهاشمية الذي يتبنى الخطاب الحضاري الإنساني الإسلامي الذي تتبناه عمان في المحافل الدولية مفتاحاً للحوار الإنساني المنفتح على الآخر مع اعتزازه بجذوره الراسخة.


إقرأ أيضاً: عمان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2017


واشارت وزيرة السياحة لينا عناب الى أهمية التركيز على الفنون الاسلامية وأهمية التعاون مع هيئة تنشيط السياحة للترويج لفعاليات الاحتفالية والتركيز على دور الحضارة الإسلامية وعلمائها في بناء الحضارة الإنسانية .

وبين وزير الأوقاف الدكتور وائل عربيات ان هذه المناسبة فرصة مناسبة لتروج الأردن في المجال السياحة الدينية والإسلامية والتركيز على الفنون الإسلامية وداعياً الى الربط بين المناسبة والمضامين رسالة عمان.

يشار الى مشروع العواصم الإسلامية يهدف الى نشر الثقافة الإسلامية وتجديد مضامينها وإنعاش رسالتها وتخليد الأمجاد الثقافية والحضارية للمدن التي تختار كعواصم ثقافية إسلامية، وتقديم الصورة الحقيقية للحضارة الإسلامية، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات وإشاعة قيم التعايش والتفاهم بين الشعوب.

وحضر الاجتماع مستشار وزير الثقافة الدكتور احمد راشد، والمدير التنفيذي للثقافة بأمانة عمان سامر خير، كما تضم اللجنة الوزارية العليا كل من: وزير الثقافة، ووزير دولة لشؤون الاعلام، وزارة الشؤون والمقدسات الأسلامية، وزارة التربية والتعليم، ووزارة السياحة.

أخبار ذات صلة

newsletter