Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط ينخفض وسط ارتفاع المخزونات الأميركية | رؤيا الإخباري

النفط ينخفض وسط ارتفاع المخزونات الأميركية

اقتصاد
نشر: 2017-02-23 07:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
مصفاة نفط في الكويت
مصفاة نفط في الكويت

هبطت أسعار النفط 1.5 بالمئة الأربعاء بفعل توقعات بزيادة جديدة في مخزونات الولايات المتحدة متراجعة من مستويات هي الأعلى في عدة أسابيع سجلتها في الجلسة السابقة بعدما أشارت أوبك إلى تفاؤلها بشأن اتفاقها مع منتجين آخرين على تقليص الإنتاج.

وحسب رويترز، توقع محللون جرى استطلاع رأيهم قبيل نشر تقارير المخزونات الأسبوعية من معهد البترول الأميركي وإدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع المخزونات الأميركية الأسبوع الماضي في سابع زيادة أسبوعية على التوالي.

وأغلق خام القياس العالمي مزيج برنت منخفضا 82 سنتا أو 1.5بالمئة إلى 55.84 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى منذ الثاني من فبراير في الجلسة السابقة عند 57.31 دولار للبرميل.

وجرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة لشهر أبريل وهو شهر أقرب استحقاق على انخفاض قدره 74 سنتا أو1.4 بالمئة إلى 53.59 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من تضخم المخزونات فإن المحللين والتجار متفائلون إلى حد كبير بشأن استدامة ارتفاع الأسعار خلال الجلسات الأربع الأخيرة.

وقال محمد باركيندو الأمين العام لأوبك الثلاثاء إن المنظمة والمنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا سيرفعون مستوى الالتزام بخفض الإنتاج المتفق عليه في مسعى لدعم الأسعار.

وقالت مصادر في أوبك الأربعاء إن الأحد عشر منتجا للنفط الذين انضموا إلى اتفاق عالمي لخفض الإنتاج بهدف تعزيز الأسعار قد حققوا 60 بالمئة على الأقل من التخفيضات التي تعهدوا بها وهو مايفوق التقديرات الأولية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter