Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مظاهرات في لندن ضد زيارة ترامب إلى بريطانيا | رؤيا الإخباري

مظاهرات في لندن ضد زيارة ترامب إلى بريطانيا

عربي دولي
نشر: 2017-02-21 08:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من المظاهرات
من المظاهرات

تظاهر الآلاف في ساحة البرلمان في العاصمة البريطانية لندن ضد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال العام الجاري إلى بلادهم بدعوة من حكومة تيريزا مي التي تلح على أن بلدها تربطه علاقات خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية تبرر استضافتها لترامب.

وبحسب موقع يورو نيوز المظاهرات رافقها جدل كبير داخل البرلمان بين النواب حول هذه الزيارة بعد تسلُّمهم عريضة موَقَّعة من طرف مليون وثمانمائة ألف شخص تدعو إلى عدم السماح بأن تكون زيارة ترامب زيارة دولة.


إقرأ أيضاً: عمدة لندن يدعو لإلغاء استقبال ترامب في بريطانيا


مواقف ترامب من المسلمين والمهاجرين واللاجئين وحتى النساء تثير غضبا شعبيا ليس في بلاده فحسب بل حتى في خارجها وتسبب له وللإدارة الامريكية الجديدة تعقيدات، على الأقل من الناحية الاخلاقية.

في بريطانيا التي تحتاج إلى شريك قوي كواشنطن بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، الضغط الشعبي لم يُثْنِ رئيسة الحكومة عن عزمها على استضافة ترامب، والنقاش البرلماني مهما كانت نتيجته رمزي وغير ملزِم.

النائب المحافظ في البرلمان البريطاني مارْك بْريتشارْدْ، قال مدافعًا عن موقف تيريزا مي:

“العلاقة، العلاقة الخاصة، بين الملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية تتجاوز الأشخاص الذين قد يصلوا إلى الحُكم من البيت الأبيض في أيِّ وقتٍ كان”.

منذ العام ألف وتسعمائة واثنين وخمسين، لم يحظ في بريطانيا بزيارة ترقى إلى زيارة دولة من بين الرؤساء الأمريكيين سوى رئيسيْن، قد يصبح دونالد ترامب قريبًا ثالثهما.

أخبار ذات صلة

newsletter