Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
امانة عمان: مشروع 'LED' لم يكلفنا شيئا | رؤيا الإخباري

امانة عمان: مشروع 'LED' لم يكلفنا شيئا

الأردن
نشر: 2017-02-20 14:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: حمزة الشوابكة
من الاجتماع
من الاجتماع

طالبت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية امانة عمان الكبرى تزويدها بصورة عن عقد مشروع وحدات الإنارة "led" في العاصمة عمان، بكافة تفاصيله القانونية والمالية.

قال مدير الشحن الكهربائي في أمانة عمان محمد الدروبي إن الأمانة لن يقع على عاتقها اية تكلفة مالية ضمن مشروع إنارة العاصمة عمان بوحدات الإنارة "led" وذلك بسبب تسديد الكلف من الوفر الكهربائي الذي ستحققه الامانة.

وبين الدروبي في اجتماع لجنة الطاقة النيابية في مجلس النواب مع الامانة صباح الاثنين ان ما سيسدد للشركة سيكون 50٪‏ من قيمة الوفر الكهربائي الذي سيحقق للامانة من 118 الف وحدة انارة سيتم تبديلها داخل العاصمة عمان.

واوضح المدير المالي في أمانة عمان إبراهيم الزيود ان الأمانة تدفع سنوية فاتورة الكهرباء للإنارة 5.8 مليون دينار و 4.1 مليون تكلفة صيانة.
وذكر الزيود ان السداد سيكون نصف تكلفة فاتورة الكهرباء سنوياً ما يعادل 250.4 مليون مما يعني انه سيتم تحقيق وفر.

من جانبه مدير تطوير العمليات التجارية في شركة خالد بن الوليد رمزي ابو غوش اكد ان الشركة انشأت مصنع لوحدات الانارة "led" بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني في عهد حكومة عبدالله النسور.


إقرأ أيضاً: توضيح صادر عن أمانة عمّان حول اتفاقية استبدال إنارة الشوارع.. تفاصيل


وبين ابو غوش بان الحكومة تساهم في المصنع بنسبة 40٪‏ تقسم 20 ٪‏ لبنك تنمية القرى و المدن و20٪‏ لكادبي .

واشار ابو غوش الى ان الاردن يحتوي على 700 الف وحدة انارة احيل عطاء عليهم ب 100 الف وحدة انارة واته تم تركيب حتى هذه اللحظة 60 وحدة توزعت على شارع الاردن وشارع الخالدي .

أخبار ذات صلة

newsletter