Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرة السياحة مهتمة بدعم مشروع موسيقي لمكافحة التطرف | رؤيا الإخباري

وزيرة السياحة مهتمة بدعم مشروع موسيقي لمكافحة التطرف

الأردن
نشر: 2017-02-19 19:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزيرة السياحة والاثار لينا عناب
وزيرة السياحة والاثار لينا عناب

بحث رئيس مجلس امناء جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية العين الدكتور طلال ابو غزالة مع وزيرة السياحة والاثار لينا عناب دور الموسيقى في مكافحة التطرف.

كما بحثا في اجتماع عقد اخيرا في مبنى جامعة طلال ابوغزالة، بحسب بيان صحفي صادر عن الجمعية الاحد، إنجازات الجمعية على صعيد الموسيقى التي تساهم في دعم الخطوات والجهود المستقبلية الهادفة إلى النهوض بالسياحة على الصعيد المحلي.

وأشار البيان إلى ان العين الدكتور ابوغزالة جدد التزامه بالمساهمة في تطوير السياحة في الأردن والمنطقة العربية، خاصة بعد تنصيبه سفيرا خاصاً للأمم المتحدة للسياحة الدولية أخيرا، ونظراً لتأثير السياحة الكبير على الاقتصاد المحلي.

واستعرض خلال الاجتماع مشروع التسجيل الموسيقي العراقي، الذي تنفذه جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية باعتباره مشروع التسجيل الثاني بعد البوم البترا الذي سيتم إنتاجه بهدف نقل رسالة ترفض التطرف والراديكالية.

ويتألف المشروع من مرحلتين، تتمثل المرحلة الأولى في عقد تسجيل الموسيقا ومقاطع الفيديو في أحد مقرات منظمة اليونسكو في العراق وفي استديو تسجيل في عمان إلى جانب عقد احتفال عام وعرض في العراق في شهر نيسان المقبل.


إقرأ أيضاً: عناب: قلة الاستثمارات بالمحافظات من أبرز تحديات قطاع السياحة


وأعربت عناب عن اهتمامها بتقديم الدعم الرسمي للمشروع؛ بهدف نقل رسالة إيجابية للحملة والتعبير عن تضامن الأردن مع جارته العراق.

يشار الى انه تمخض عن مشروع تسجيل البوم "البترا" الذي نفذته الجمعية العام 2016 الماضي، انتاج مقطع فيديو لتسويق مدينة البترا سياحيا على المستوى العالمي من خلال توظيف ادوات موسيقية وبصرية تضم مختارات من أفضل المقطوعات الموسيقية التي كتبها وعزفها المايسترو الايطالي لوكا اكينو وتم التقاط تردد صداها من على صخور المدينة الاثرية في الوقت الذي تظهر الصور البصرية جماليات المدينة الأثرية ومرافقها حيث سيتم بثه في القنوات التابعة لهيئة تنشيط السياحة للوصول إلى اكبر عدد من السياح وتحقيق الحد الاقصى من التسويق.

أخبار ذات صلة

newsletter