Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواد لم تشملها زيادة على ضريبة المبيعات | رؤيا الإخباري

مواد لم تشملها زيادة على ضريبة المبيعات

اقتصاد
نشر: 2017-02-19 18:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى وزارة الصناعة والتجارة
مبنى وزارة الصناعة والتجارة

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة انه لا زيادة أو تغيير على ضربية المبيعات المفروضة على مدخلات الانتاج الزراعي والحيواني والاسمدة بكافة انواعها والمبيدات الزراعية واللقاحات الزراعية والعبوات البلاستيكية والبوليسترين و الذرة التقاوي والشبك الزراعي ومركزات الاعلاف، وبيض التفريخ، والادوية البيطرية، الفاصولياء والبازيلاء المعدة للبذار.

وقال الوزير القضاة في تصريح صحفي اليوم انه لم يطرأ ايضا زيادة او تغيير على مدخلات الانتاج الحيواني الاخرى مثل بقايا نفايات صناعة الاغذية وأغذية محضر للحيوانات والمواد الاولية التي تدخل في صناعة الاعلاف والصيصان بانواعها واللقاحات البيطرية.


إقرأ أيضاً: الضريبة توضح حقيقة رفع أسعار الخبز


وجاءت تأكيدات الوزير القضاة ردا على الاستفسارات الواردة من النواب وغرف التجارة والقطاع الزراعي والمتضمنة معرفة ان كانت هذه المواد مشمولة بقرار مجلس الوزراء بتعديل الضريبة على المبيعات.

ووجهت الحكومة دائرتي ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك للتعميم على مراكزها وفروعها للتقيد بما جاء بقرار مجلس الوزراء وعدم شمول مدخلات الانتاج الزراعي والحيواني والاسمدة بكافة انواعها وغيرها بتعديل جداول الضريبة العامة على المبيعات .

أخبار ذات صلة

newsletter