Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سيارات تستعرض مميزاتها وأصالتها منذ 130 عاماً بالسعودية | رؤيا الإخباري

سيارات تستعرض مميزاتها وأصالتها منذ 130 عاماً بالسعودية

هنا وهناك
نشر: 2017-02-17 12:33 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
من السيارات المشاركة
من السيارات المشاركة

ينطلق عصر الجمعة، في محافظة الدرعية، بالمملكة العربية السعودية المهرجان السنوي للسيارات الكلاسيكية، بمشاركة 600 سيارة قديمة تبدأ منذ عام 1885 حتى 1979، وسيتمكّن الهواة من مشاهدة أبرز المواصفات والمميزات والنقلة الكبيرة في عالم السيارات، حسب صحيفة سبق.

وسيحتضن طريق الإمام عبدالعزيز في محافظة الدرعية التظاهرة الشبابية، اليوم الجمعة، وسيرعى الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، في الساعة الثامنة من مساء يوم غد السبت 18 / 2 / 2017 م، الحفل الختامي في قاعة بلدية محافظة الدرعية.

وسيتخلل المهرجان العديد من الفعاليات؛ منها: مزاد السيارات الكلاسيكية ولفترتين يومَي الجمعة والسبت، وتمّ تسجيل ما يقارب 600 سيارة كلاسيكية من موديلات 1885 - 1979 من تسع دول مختلفة في المنطقة، ويُوجد في المهرجان عددٌ ضخمٌ من السيارات النادرة التي تمّ صُنع ما لا يتجاوز عدد أصابع اليد منها، بينها سيارات يصل عمرها إلى 130 عاماً.

وترأس الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود؛ محافظ الدرعية، سلسلة من الاجتماعات التنفيذية مع اللجنة المنظمة، وأيضاً الجهات الرسمية كافة لضمان نجاح المهرجان.


إقرأ أيضاً: بالفيديو.. عصابة إسبانية تبيع سيارات فيراري مزيفة


وسيتم منح جوائز وكؤوس للفائزين بناءً على نتائج التحكيم التي سيقوم عليها خبراء تمّ استدعاؤهم من داخل المملكة والخليج وبعض الدول الغربية، وهناك توزيع هدايا عينية للزوّار والعائلات، إضافة إلى سحب على كمية كبيرة من أجهزة الهواتف الذكية وغيرها من الهدايا العينية القيّمة، وعلى هامش المهرجان تُوجد سوق لإكسسوارات وقطع غيار وخدمات السيارات الكلاسيكية، وسيستضيف المهرجان بعض كبار الهواة في حلقات حوار ونقاش في الخيمة الكلاسيكية صباح يوم السبت.

شارك في تنظيم وإدارة المهرجان ما يزيد على ستين مواطناً سعودياً لمدة تسعة أشهر من العمل المتواصل.

وانطلق مهرجان العام الماضي 2016 في أول نسخة برعاية محافظ محافظة الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله آل سعود، وكان ليومٍ واحدٍ فقط، واشترك فيه 425 مشاركاً من جميع أطراف المملكة ودول الخليج العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter