Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط 10 حالات استخدام غير مشروع للمياه بعجلون | رؤيا الإخباري

ضبط 10 حالات استخدام غير مشروع للمياه بعجلون

الأردن
نشر: 2017-02-16 17:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سلطة مياه عجلون
سلطة مياه عجلون

ضبطت ادارة مياه عجلون خلال الشهر الماضي 10 حالات استخدام غير مشروع للمياه وتم تحرير الضبوطات وتحويلهم للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

وقال مدير ادارة مياه محافظتي عجلون وجرش المهندس منتصر المومني، ان مياه الامطار والثلوج عززت خلال العام الحالي التزويد المائي في الينابيع والاودية وهذا يساهم في تزويد برنامج توزيع المياه بفصل الصيف بمختلف مناطق المحافظة.

واكد المهندس المومني ان الادارة ضبطت 10 حالات استخدام غير مشروع للمياه وتم تحويلهم للقضاء في حال لم يقوموا بمراجعة الادارة لتصويب اوضاعهم مبينا ان الادارة تنفذ حاليا حملة لتحصيل اثمان مياه على المشتركين بلغت قيمتها مليون و400 الف دينار .

وأضاف انه تم بتشغيل خط ناقل جديد من خزان رأس منيف الى بئر الصفصافة لتزويد قرى منطقة الصفا بالمياه في حال تعطل بئر الصفصافة، مشيرا الى ان كوادر الادارة تعمل بشكل مستمر على تأهيل لأبار زقيق في منطقة حلاوة لزيادة كمية المياه من الابار لتحسين الوضع المائي في قرى غرب المحافظة.

وقال المومني ان الادارة تقوم بتشغيل الشبكات التي تم تنفيذها العام الماضي في مناطق اشتفينا والهاشمية وغيرها ما يساهم في تحسين الوضع المائي فيها، مبينا ان مشروع الخط الناقل الوطني، مشروع ام اللولو جرش حوفا عجلون والذي سوف ينقل 10 ملايين متر مكعب من مياه الديسي لمحافظتي عجلون جرش سيتم تشغيله مطلع عام 2018 وسينعكس ايجابا على التزويد المائي للمحافظتين .


إقرأ أيضاً: المياه: انفلات سدادة من خط رئيسي يتسبب بتسرب كميات مياه بالزرقاء


واكد ان الادارة وبالتنسيق مع الوزارة تسعى الى التوسع في خدمات الصرف الصحي الى بقية مدن وبلدات المحافظة حيث ان هناك دراسة لخدمة منطقة قضاء صخرة بالصرف الصحي بكلفة 45 مليون دينار حسب الدراسات في حال توفر التمويل، مبينا ان مخلفات معاصر الزيتون المتمثلة بالجفت ومياه الزيبار وصهاريج نقل المياه العادمة من ابرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في المحافظة وتؤدي الى تلويث مصادر المياه .

أخبار ذات صلة

newsletter