Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا البيضاء تشتري النفط الإيراني بدل الروسي | رؤيا الإخباري

روسيا البيضاء تشتري النفط الإيراني بدل الروسي

اقتصاد
نشر: 2017-02-16 09:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
باخرة نفط عند السواحل الإيرانية - أرشيف.
باخرة نفط عند السواحل الإيرانية - أرشيف.

قالت مصادر إن شركة بيل أويل في روسيا البيضاء اشترت 80 ألف طن من النفط الخام الإيراني الخفيف والثقيل من شركة النفط الوطنية الإيرانية للتحميل في فبراير. وهذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها روسيا البيضاء خاما إيرانيا، وفق ما ذكرت رويترز.

وتتطلع البلاد لإمدادات بديلة من النفط الخام بعدما خفضت روسيا صادراتها لها في النصف الثاني من 2016 في الوقت الذي تهدد موسكو بتخفيض الإمدادات أكثر هذا العام بسبب خلاف بشأن تسعير الغاز مع مينسك.

وخصصت شركة النفط الوطنية الإيرانية 600 ألف برميل (ما يعادل80 ألف طن) لوحدة بيل أويل في بولندا بيل أويل بولسكا بحسب برنامج جديد لتحميل الخام الإيراني في فبراير.

وستشحن بيل أويل الخام الإيراني إما لميناء أوديسا المطل على البحر الأسود أو ميناء فينتسبيلز المطل على بحر البلطيق لنقله عبر السكك الحديدية إلى روسيا البيضاء، في الوقت الذي لم يتم الاتفاق بعد على المسائل اللوجستية حسبما قال مصدران في القطاع لرويترز.

واستوردت روسيا البيضاء كمية إجمالية بلغت 560 ألف طن من الخام الأذربيجاني الخفيف المنخفض الكبريت ومزيج سي.بي.سي عبر ميناء أوديسا ووردت الكمية شركة سوكار الأذربيجانية في 2016 للتأقلم مع انخفاض إمدادات خام الأورال.

وخفضت روسيا صادرات النفط الخام إلى روسيا البيضاء إلى 18مليون طن في 2016 مقارنة مع 24 مليون طن في الخطط الأولية، لكنها تهدد بخفض إمدادات النفط الخام إلى 12 مليون طن سنويا، حسبما قال رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو.

 

أخبار ذات صلة

newsletter