Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'إدارية النواب' تبحث حجب علاوة المعلم عن أمناء المكتبات | رؤيا الإخباري

'إدارية النواب' تبحث حجب علاوة المعلم عن أمناء المكتبات

الأردن
نشر: 2017-02-14 18:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اللجنة الإدارية النيابية
اللجنة الإدارية النيابية

طالب رئيس اللجنة الإدارية النيابية مرزوق الدعجة بضرورة إعادة النظر بالمادة الواردة بنظام الخدمة المدنية، والتي تتعلق بعلاوة المعلمين العاملين كأمناء المكتبات المدرسية وقيمي المختبرات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الثلاثاء، بحضور وزير التربية والتعليم عمر الرزاز ونائب نقيب المعلمين إبراهيم شبانة والناطق الإعلامي للنقابة ابراهيم الحجايا وعدد من ممثلي أمناء المكتبات المدرسية، تم فيه بحث موضوع حجب علاوة المعلم عن أمناء المكتبات المدرسية وقيمي المختبرات.

وقال الدعجة إن اللجنة استمعت من المعنيين إلى المطالب، والتي تمثلت بإعادة النظر بقرار حجب علاوة المعلم البالغة 100% عنهم، ما أدى لخفض رواتبهم من 370 دينار إلى 270 دينار، علماً بأنهم يقومون بمهام المعلمين وإعطاء حصص مكتبية لكل طلبة المدارس، بالإضافة إلى الأعمال الإدارية المنوطة بهم.

وطالب النواب: نواف الزيود ومرام الحيصة وهدى العتوم ومحمود الفراهيد وثامر بينو وعقلة الزبون وعلي الحجاجة وحابس الشبيب وعليا أبو هليل، وزارة التربية والتعليم بضرورة إعادة النظر بعلاوة المعلم لتلك الفئة و"إنصافهم وتحقيق العدالة لهم".


إقرأ أيضاً: 'الأسرة النيابية' تؤكد أهمية تعزيز التواصل مع المؤسسات الدولية لدعم المرأة


وشددوا على أهمية إعادة النظر بسلم الرواتب للمعلمين كون الرواتب الحالية "غير كافية، ما أدى إلى بحث الغالبية منهم عن فرص عمل خارج المملكة".

بدوره، قال الرزاز إنه سـ"يتم دراسة إعادة النظر بالمادة الواردة في نظام الخدمة المدنية المتعلقة بعلاوة المعلم لأمناء المكتبات المدرسية وقيمي المختبرات".

وفيما أكد أن "التربية" مع إعادة الهيبة للمعلم والعملية التربوية، دعا مجلس النواب لزيادة مخصصات الوزارة المالية بالأعوام المقبلة لكي تستطيع القيام بدورها على أكمل وجه.

وحول العلاقة ما بين الوزارة ونقابة المعلمين، أوضح الرزاز أن "التربية" جاهزة لبناء علاقة تشاركية حقيقية تحقق خلالها مصلحة المعلم والطالب معاً.

وفيما يتعرض له المعلم من "تضييق" عند ورود شكوى عليه من طلبة وذويهم، دعا الرزاز نقابة المعلمين إلى وضع آلية لحل أي إشكالية تقع ما بين المعلم والطالب دون أن يتم تداولها خارج أسوار المدرسة.

من جهته، استنكر شبانة قيام "التربية" بحجب علاوة المعلم عن أمناء المكتبات المدرسية وقيمي المختبرات، مؤكداً أن مجلس النقابة لا يقبل المساس بعلاوة المعلم، داعيا في الوقت نفسه إلى تنظيم مهنة التعليم.

من جانبه، قال الحجايا إن نقابة المعلمين جزء لا يتجزأ من الوزارة، مؤكداً أهمية بناء شراكة حقيقية بينهما، وإعادة النظر بنظام الخدمة المدنية.

أخبار ذات صلة

newsletter