Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان هام من السفارة الأمريكية في الأردن حول التأشيرات | رؤيا الإخباري

بيان هام من السفارة الأمريكية في الأردن حول التأشيرات

الأردن
نشر: 2017-02-14 12:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
العلم الامريكي
العلم الامريكي

نفت السفارة الأمريكية في عمان ما تداولته وسائل اعلام عن قرار أمريكي يسمح لجنسيات عربية بينها الأردنية السفر الى بلادها دون تأشيرة.

وقالت السفارة في بيان تلقت رؤيا نسخة منه، الثلاثاء، إن :" الخبر الذي تم تداوله عن السفر بدون تأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية من بعض الجنسيات العربية هو غير صحيح، ولم يتم إصدار أي قرار تنفيذي بشأن التأشيرات أو الهجرة منذ 27 كانون الثاني، 2017".

وأعربت السفارة عن ترحيبها بطلبات من الأردنيين وغير الأردنيين للحصول على تأشيرات سفر للولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع البيان :" أصدرت محكمة فيدرالية في ولاية واشنطن أمراً في 3 شباط، 2017، تمنع فيه الحكومة الأمريكية من إنفاذ بعض أحكام معينة من القرار التنفيذي رقم 13769 بما فيه ذلك المتعلق بالتأشيرات والسفر للولايات المتحدة. ونتيجة لذلك، لقد قامت وزارة الخارجية الأمريكية بعكس إلغاء تأشيرات الدخول بناءً على الأمر التنفيذي رقم 13769 امتثالاً لأوامر المحكمة. يمكن للأفراد الحاملين لتأشيرات سارية المفعول السفر حالياً.

وأشارت الى أن السفارات والقنصليات " استأنفت عملية إصدار التأشيرات لمواطني الدول السبعة التي كانت تخضع للقرار التنفيذي رقم 13769، حيث يستطيع الراغبين بالحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة أن يتصلوا بأقرب سفارة أمريكية أو قنصلية للحصول على المعلومات حول تحديد موعد للمقابلة".

وكانت وسائل اعلام قالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع قرارا يسمح بالسفر لمواطني دول عربية بينه الاردن دون تأشيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter