Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو..'جراح الحوامدة' يتحدى الإعاقة ويهزم السرطان ويتسلق قمم الجبال | رؤيا الإخباري

بالفيديو..'جراح الحوامدة' يتحدى الإعاقة ويهزم السرطان ويتسلق قمم الجبال

هنا وهناك
نشر: 2017-02-13 22:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الحلقة
الصورة من الحلقة

قصص لإرادة ذوي إعاقة الذين تحدوا الإعاقة وعقباتها وصعوباتها والمعاناة الحقيقيه التي يعيشونها ليكونوا فاعلين في المجتمع شأنهم شأن الأصحاء وربما اكثر، في تحد صريح للإعاقة وإثبات وجودهم وهويتهم الإنسانية وإثبات أنهم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع.

في تقرير مصور عرض ضمن فقرة "إرادة من حديد" عبر برنامج كرفان الذي تبثه فضائية رؤيا عبر شاشتها قصة الشاب جراح الحوامدة الذي تحدى المرض والإعاقة التي لم تمنعه من ممارسة رياضة الانزالات الجبلية والتسلق .

الحوامدة اصيب بمرض السرطان في العظام عام 2010، ليبدأ برحلة العلاج التي استمرت ثلاث سنوات، لكنها لم تتكلل بالنجاح إلا ببتر ساقه بعد ان اصبح جسمه لا يتقبل العلاج، ليتم بتر ساقه ليكون بتر ساقه نقطة تحول عندما بدأ في عمل انزالات جبلية وتسلق.


إقرأ أيضاً: بالفيديو .. معتز الجنيدي يتحدى الإعاقة ويتوج ببطولة العالم لرفع الأثقال


الاعاقة لم تمنع الحوامدة من ان يكون نموذجا يحتذى به عدما تحدى نفسه وتحدى الاعاقة واثبت لذوي الإعاقة انه لا يوجد مستحيل، بعد ان قرر تسلق اعلى قمة في قارة افريقيا عام 2015، ووصوله الى ارتفاع 5100 قدم.

وعبر الحوامدة برسالة قدمها لكل شخص في العالم ليس من ذوي الاعاقة او مرضى السرطان ان لا يقف بوجه التصميم والإرادة والطموح، ولا يوجد مستحيل في الحياة.

أخبار ذات صلة

newsletter