Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة تؤكد ضرورة الاهتمام بالمناهج العلمية بطرق مبتكرة | رؤيا الإخباري

الملكة تؤكد ضرورة الاهتمام بالمناهج العلمية بطرق مبتكرة

الأردن
نشر: 2017-02-13 17:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاثنين على الجهود والأنشطة التي تقوم بها مؤسسة فأي للعلوم التي تهدف إلى ايصال العلوم للأطفال والشباب والى تشجيع ثقافة البحث العلمي.

وخلال اللقاء مع اعضاء المؤسسة، استعرض الحضور أوجه القصور في تعليم العلوم بناء على التجربة الشخصية المدرسية والجامعية، كما تطرق الحديث الى وضع البحث العلمي في الأردن والمنطقة، والفكرة من وراء إنشاء المؤسسة التي بدأت قبل 3 اعوام بمجموعة من الانشطة والدورات والمسابقات والمنتديات العلمية وكتابة الابحاث على الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة.

وأكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله ضرورة الاهتمام بالمناهج العملية لتقديم المعرفة بطرق مبتكرة ومشوقة لطلبة المدارس، منوهة الى اهمية التشبيك مع المؤسسات التي تعمل في نفس المجال لتوسيع مساحة الفائدة وإعداد المستفيدين.

وتحدث مدير المؤسسة ومؤسسها أحمد جادالله، ومدير التواصل الاجتماعي إبراهيم العمايرة ومسؤولة فاي الاطفال زينة مقبل عن الانجازات والرؤية المستقبلية للمؤسسة وبرامجها الحالية التي توسعت لتصل الى ادارة 16 جلسة قراءة علمية للأطفال ونقاش على الافلام و39 نشاطا علميا تفاعليا بعيداً عن التلقين للفئة العمرية الأصغر، بالإضافة الى تنظيم 8 ايام علمية ضمن برنامج فاي الاطفال.

وتحدث الشباب عن دور المؤسسة في برنامج مجتمع فاي للبحث العلمي الذي يهدف لربط الباحثين الشباب بذوي الخبرة، والعمل على نشر أبحاث علمية جديدة وتوفير الدعم اللازم لذلك ضمن برنامج فاي البحث العلمي، وتم تنظيم مؤتمر فاي الأول للبحث العلمي بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان.

وحول برنامج الفيديوهات العملية انجزت المؤسسة نحو 40 فيديو علميا بطريقة ممتعة ومشوقة وبأسلوب ابداعي في مجالات الرياضيات والطب والفلك والجيولوجيا والبيولوجيا والكيمياء والفيزياء، وتتطلع المؤسسة الى اطلاق الفيديوهات في القريب العاجل لتشكل منصة علمية الكترونية مرئية لمحبي العلوم ضمن برنامج فاي الفيدوهات.

وتبادلت جلالتها الحديث مع القائمين على برنامج فاي المعرفة العلمية والذي ساهم في نشر نحو 600 مقال علمي مترجم من اللغة الانجليزية الى العربية بعد الاختيار المناسب والتأكد من المعلومات لإيصال المعلومة بالطريقة السلسة والمفيدة لمختلف الفئات.


إقرأ أيضاً: الملكة لسمو الأمير هاشم: 'اشتقناله كتير وسعيدة بفوز فريق مدرسته' .. فيديو


واطلعت جلالتها على جانب من انشطة علمية تقدم للأطفال شارك فيها طلبة من الصفين الرابع والخامس شملت على اجراء تجارب علمية وجلسات لتقديم المفاهيم والمعلومات العلمية بطرق مشوقة.

يذكر أن فكرة المؤسسة غير الربحية بدأت كنادي للعلوم مخصص لتدريس العلوم بطريقة سهلة وبسيطة، وبدأ النادي أنشطته مع عدد قليل من الأعضاء، وفيما بعد أطلقت المؤسسة التي تضم حالياً اكثر من 140 عضوا.

أخبار ذات صلة

newsletter