Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز يلتقي 'جماعة عمان لحوارات المستقبل' | رؤيا الإخباري

الرزاز يلتقي 'جماعة عمان لحوارات المستقبل'

الأردن
نشر: 2017-02-13 17:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز في مكتبه الأثنين  "جماعة عمان لحوارات المستقبل" برئاسة الأستاذ بلال حسن التل.

وسلمت جماعة عمان لحوارات المستقبل الدكتور الرزاز مبادرة "تعزيز مكانة ودور المعلم وفق أفضل الممارسات العالمية لاختيار وإعداد وتدريب المعلمين الأردنيين" التي أعلنت عن اطلاقها الأسبوع الماضي، والتي تهدف من خلالها لإكمال برامجها في تطوير التعليم بشكل عام، بدءاً من الطالب مروراً بالبيئة المدرسية وصولا لتحسين وضع المعلم وتدريبه وتأهيله.

وأكد الدكتور الرزاز حرص الوزارة على تحسين كفاءة نظام الموارد البشرية واستثمارها وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة تتيح فرص التعليم للجميع وتحقق المساواة والعدالة في توفير الخدمات التربوية كما ونوعاً.

وبين الدكتور الرزاز سعي الوزارة للارتقاء بدور المعلم، باعتباره أحد أهم العناصر الأساسية للعملية التعليمية، لافتاً إلى أن المعلم المؤهل أكاديمياً ومهنياً يعي دوره الكبير والشامل ويستطيع النظام التعليمي من خلاله تحقيق أهدافه المنشودة.

وأشار إلى أن الوزارة تؤمن بأهمية العلاقة التشاركية التي تجمعها مع مؤسسات المجتمع المدني لما لهذه العلاقة من أثر فاعل في تنفيذ برامجها وخططها التطويرية المستقبلية مثمناً جهود جماعة عمان لحوارات المستقبل في دعم جهود الوزارة التطويرية.


إقرأ أيضاً: الرزاز يدعو لبناء استراتيجية ' التربية'


من جانبه بين رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل الأستاذ بلال التل أن فريق الخبراء في جماعة عمان تمكن من الوصول الى هذه المبادرة إنطلاقا من إيمانهم بأن التعليم هو المدخل الحقيقي، لأي عملية إصلاح اجتماعي أو اقتصادي أو سياسي للنهوض بالمجتمعات، وتغيير واقعها إلى الأفضل.

وثمن التل وأعضاء جماعة عمان لحوارات المستقبل جهود وزارة التربية والتعليم في كافة المجالات سعياً لتحسين جودة ونوعية التعليم، مؤكدين أنهم سيكونون شريكاً للوزارة في توجهاتها الساعية لتطوير التعليم والارتقاء بمستوى التواصل مع الوزارة بما يحقق الأهداف المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter