Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تخصيص مليون دينار لبرنامج تدريب الائمة والوعاظ | رؤيا الإخباري

تخصيص مليون دينار لبرنامج تدريب الائمة والوعاظ

الأردن
نشر: 2017-02-13 15:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

اعلن وزير الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات عن تخصيص مليون دينار لبرنامج تدريب الائمة والوعاظ الذي انتهجته الوزارة بالتعاون مع جامعة العلوم الاسلامية بهدف ايفاد واستقطاب ائمة من الخارج لتبادل الخبرات والتدريب.

واضاف عربيات خلال رعايته احتفال مديرية اوقاف البلقاء باسبوع الوئام العالمي بين الاديان وافتتاح القاعة الخاصة بمديرية الاوقاف في مسجد احباب الرسول في مدينة السلط اليوم ان الوزارة بدأت بتنفيذ برنامج المسجد الجامع ليكون هناك جمع بين الاحكام الشرعية وتوحيد عناوين الخطب لتكون جامع لامفرق.

واشار الى اننا نعيش معركة بين الحق والباطل وهذا ما يرتب على علمائنا ووعاظنا في وزارة الاوقاف دورا كبيرا لايصال رسالة الدين السمحة من خلال الخطاب الديني المستنير للوصول للهدف المنشود .

وقال مدير اوقاف البلقاء الدكتور احمد الخرابشة اننا جزء من رسالة الاوقاف واحتفالنا باسبوع الوئام العالمي بين الاديان هو سير على نهج جلالة الملك عبدالله الثاني في جميع المحافل الدولية والذي يعمل جاهدا على اظهار الصورة الصحيحة عن الاسلام المعتدل مبينا ان الارهاب ليس له مكان بين الاسلام.

من جهته قال القس معتصم دبابنة اننا نشهد في هذه الاوقات اضطرابات كثيرة من الحروب والتهجير والجوع مردها الارهاب ليقف الاردن عصيا قويا شامخا بامكانياته الضئيلة ولكن بشعب محب متماسك مؤمن بربه ومخلص لمليكه متقاسم لقمة العيش مع اخوانه العرب الذين لجأوا اليه مضيفا ان هذا اللقاء هو تجسيد لمعاني الاخاء بين اتباع الديانات السماوية التي تحث جميعها على الوحدة والتماسك .

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره محافظ البلقاء نايف الحجايا والنائبين علي الحجاحجة وجمال قمو وائمة ووعاظ المحافظة وجمع غفير من ابناء المجتمع المحلي سلم الوزير الدروع للداعمين .

أخبار ذات صلة

newsletter