الحراس تصدوا لهم.. شرطة الاحتلال تحاول ادخال غرفة متنقلة للاقصى

فلسطين
نشر: 2017-02-12 23:46 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
شرطة الاحتلال تحاول ادخال غرفة متنقلة للاقصى
 شرطة الاحتلال تحاول ادخال غرفة متنقلة للاقصى

 

حاولت شرطة الاحتلال مساء اليوم الاحد ادخال غرفة متنقلة من الألمنيوم الى المسجد الاقصى المبارك عبر باب الاسباط – أحد أبواب المسجد-.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الاوقاف الاسلامية أن أفراد من شرطة الاحتلال حاولوا إدخال غرفة متنقلة من الألمنيوم (مظلة كبيرة) الى المسجد الاقصى عبر باب الاسباط، الا ان الحراس تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك، حيث هددت شرطة الاحتلال باستخدام القوة وبكسر الأقفال لادخالها، ثم عززت من تواجدها على الباب.

ولفت الدبس الى ان شرطة الاحتلال قامت بأخذ قياسات لباب الحديد وعلى ما يبدو لإدخال "مظلة" الى الأقصى.

وأوضح شهود عيان أن الحراس ومجموعة من الشبان تجمعوا عند باب الأسباط بعد صلاة العشاء ومنعوا شرطة الاحتلال من إدخالها، علما ان الشرطة احضرتها الى منطقة باب الاسباط منذ ساعات العصر وحاولت ادخالها مساء.

اعتداء واعتقال

ومن جهة ثانية اعتدت قوات الاحتلال على ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس بالضرب وعلى مجموعة من الشبان خلال اقتحامها شارع الواد بالقدس القديمة.

وأوضح ناصر قوس لوكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل عائلة نجيب بشارع الواد واعتقلت ثلاثة شبان، واعتدت بالضرب على السكان كما قامت برش غاز الفلفل دون الاكتراث لوجود النساء والأطفال داخل المنازل، وفور خروج القوات من المنازل اعتدت على الشبان والمتواجدين في المنطقة بالضرب والدفع.

وأضاف قوس أن أحد أفراد قوات الاحتلال اعتدى عليه بالضرب واصابه في عينه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter