جلسة نيابية لمناقشة رفع أسعار السلع الثلاثاء المقبل

الأردن
نشر: 2017-02-12 16:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: جورج برهم
مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

قرر مجلس النواب بالإجماع عقد جلسة مناقشة عامة صباح الثلاثاء المقبل لمناقشة قرارات الحكومة المتعلقة برفع رسوم بعض السلع والخدمات.

وجاء قرار المجلس بعد مداخلة قام بها النائب حسن السعود، وقال فيها ان حكومة الملقي لجأت إلى رفع الأسعار بشكل كبير رغم توجيهات جلالة الملك بعدم المساس بالطبقة الوسطى والفقيرة، مشيراً إلى أن مالية النواب وعدد كبير من النواب قدموا للحكومة حلولا لا تطال جيب المواطن أثناء مناقشة الموازنة، وتم تقديم مقترحات اسهل واكثر نجاعة من اللجوء لجيوب المواطنين، وجعله الخيار الوحيد لسد عجز الموازنة، الا ان الحكومة لم تعر هذه المقترحات اي اهتمام يذكر .

كما اعاد مجلس النواب قانون الاوراق المالية إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ‎بعد مقترح من النائب وفاء بني مصطفى وموافقة رئيس اللجنة النائب خير ابو صعليك.


إقرأ أيضاً: نواب يحذرون الحكومة من رفع الاسعار والضرائب


‎واشار ابو صعليك خلال جلسة الى ان اللجنة وجهت الدعوة إلى وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة اكثر من مرة دون جدوى، معبرا عن عتبه على الوزير حيث ‎انتقد ابو صعليك غياب وزير الصناعة والتجارة عن كل اجتماعات اللجنة الخاصة بقانون الاوراق المالية.

كما ابدى ابو صعليك امتعاضة من ما أسماه التفاوت بين آراء رئيس هيئة الإستثمار خلال اجتماعات اللجنة وبين ما قاله وزير الصناعة والتجارة تحت القبة.

أخبار ذات صلة

newsletter