Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صناعة عمان تبحث تعزيز الصادرات الأردنية الى بنغلاديش | رؤيا الإخباري

صناعة عمان تبحث تعزيز الصادرات الأردنية الى بنغلاديش

اقتصاد
نشر: 2017-02-11 18:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى غرفة صناعة عمان
مبنى غرفة صناعة عمان

بحث مجلس ادارة غرفة صناعة عمان السبت مع وزير الصناعة البنغالي محمد أمير حسين سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين على مستوى مؤسسات القطاع الخاص وبخاصة لجهة الصادرات الصناعية الاردنية.

وأكد نائب رئيس الغرفة عدنان غيث في بيان صحافي أهمية السوق البنغالية، كأحد الاسواق الواعدة للصناعة الأردنية، خصوصا أن الصادرات الأردنية الى بنغلاديش شهدت تزايدا في السنوات الأخيرة ووصلت الى 33 مليون دولار العام الماضي، واوضح أن المواد الكيماوية والفوسفات الخام، شكلت النسبة الأكبر من هذه الصادرات، فيما انحصرت مستوردات الأردن من بنغلاديش بالألبسة وإكسسواراتها، داعيا المستثمرين البنغال للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن مع العديد من دول العالم، والتي فتحت اسواق اكثر من مليار مستهلك للصادرات الأردنية.

وتحدث عضو مجلس ادارة الغرفة الدكتور اياد ابو حلتم عن أهمية القطاع الصناعي في الأردن ومدى مساهمته في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، مشيراً إلى التنوع السلعي في هيكل الإنتاج الصناعي الأردني وأثره على التنوع السلعي في الصادرات إلى دول العالم.

كما شرح المزايا الاستثمارية والحوافز التي يقدمها الأردن للمستثمرين الأجانب، مستعرضا المزايا النسبية لخامات الفوسفات والبوتاس والصناعات القائمة عليها التي تتمتع بها الأردن وعرض عدد من قصص النجاح التي قامت على صناعات مرتبطة بخامات الفوسفات والبوتاس في الأردن.

واشار عضو مجلس ادارة الغرفة قاسم ابو صالحة الى التجربة الناجحة للعديد من المصانع الأردنية في استقدام عمال من بنغلاديش للعمل لديهم، خصوصا وأن هذه العمالة تمتاز بالمهارة والالتزام وكذلك استيراد المواد الأولية اللازمة للصناعة الوطنية من بنغلاديش.


إقرأ أيضاً: تراجع صادرات الأردن الصناعية


الى ذلك قدم وزير الصناعة والتجارة البنغالي، عرضا حول واقع الصناعة البنغالية والفرص الاستثمارية في بلاده وخصوصا بالصناعات الغذائية.

واشار الى رغبة الجانب البنغالي في وجود مكتب تمثيل للأردن في بنغلاديش، لتسهيل التواصل بين رجال الاعمال في البلدين، وتنظيم تبادل زيارات الوفود التجارية، وكذلك اقامة المعارض المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter