Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرجنتيني ميسي.. 'ملك' الأرقام القياسية | رؤيا الإخباري

الأرجنتيني ميسي.. 'ملك' الأرقام القياسية

رياضة
نشر: 2017-02-10 12:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة الإسباني، أحد أبرز النجوم في عالم الساحرة المستديرة، وهو "ملك" الأرقام القياسية سواء مع الفريق الكتالوني أو منتخب بلاده في مختلف المسابقات.

ولا يختلف اثنان على مهارة وإمكانيات ميسي وتم منحه لقب "البرغوث" لصغر حجمه ومروره من لاعبي الخصم بسهولة كبيرة، واعتاد الأرجنتيني على منافسة غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد على تحطيم الأرقام القياسية.

بدأ ميسي (29 عامًا) مشواره مع الفريق الأول لبرشلونة عام 2004 بعد فترة طويلة قضاها في قطاع الناشئين بالنادي ليصبح متواجدًا في صفوف الفريق الأول الكتالوني منذ 13 عامًا.

وعلى صعيد برشلونة، نجح ميسي في قيادة فريقه للتتويج بالعديد من البطولات والألقاب، أبرزها الدوري الإسباني (الليغا) 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 4 مرات، وكأس السوبر الإسباني 7 مرات.

كما تمكن من قيادة برشلونة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

وتعددت الألقاب الفردية للنجم الأرجنتيني ميسي مع برشلونة فقد حصل خمس مرات على الكرة الذهبية بفارق لقب وحيد عن رونالدو الذي فاز بها أربع مرات.

وهو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في الليغا برصيد 328 هدفًا، واللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد برصيد 73 هدفًا، واللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف بقمصان برشلونة برصيد 484 هدفًا..


إقرأ أيضاً: رقم قياسي جديد لميسي في اكتساح برشلونة لبلباو


كما يعتبر اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف عبر ضربة حرة مباشرة برصيد 27 هدفًا، وصاحب الرقم القياسي في عدد الهاتريك (3 أهداف) برصيد 37 مرة، وأكثر اللاعبين حصولًا على ألقاب في برشلونة برصيد 29 لقبًا، وأكثر اللاعبين تسديلًا للأهداف في مباريات برشلونة وريال مدريد "الكلاسيكو".

وفاز "البرغوث" الأرجنتيني بلقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني ثلاث مرات، وبلقب هداف الدوري مرتين، كما فاز بلقب هداف كأس ملك إسبانيا مرة واحدة.

وانتزع لقب أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإسباني ثلاث مرات، وأفضل لاعب لاتيني في "الليغا" أربع مرات، كما فاز بالحذاء الأوروبي مرتين.

وحقق ميسي لقب هداف دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وفاز بجائزة "يويفا" لأفضل هدف مرة واحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter