Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توني كروس .. أفضل متوسط ميدان في العالم هذا الموسم | رؤيا الإخباري

توني كروس .. أفضل متوسط ميدان في العالم هذا الموسم

رياضة
نشر: 2017-02-09 08:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
توني كروس
توني كروس

“توني كروس بالإضافة إلى 120 مليون يورو لتعاقد ريال مدريد مع بول بوجبا”، من أبرز الشائعات التي سمعناها الصيف الماضي وأكثرهم سذاجة، لكن تم تداولها بالفعل في معظم الصحف العالمية قبل انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتد.

بالتأكيد ريال مدريد لم يكن يفكر في عرض كهذا على الإطلاق، وحتى إن كان هناك نية بالفعل للتخلي عن كروس لضم بوجبا فسيتم ذلك بصفقة تبادلية بحتة دون تكبل النادي الملكي أية أعباء مالية .

لكن حدث ما كان متوقعاً وظل كروس في ريال مدريد وعاد بوجبا إلى أولد ترافورد بصفقة قياسية، وبعد مرور بضعة أشهر، اتضح جلياً للجميع أن النجم الألماني من اللاعبين أصحاب الجودة العالية في خط الوسط والذين لا يوجد مثلهم الكثير في العالم في هذا العصر.

أرقام كروس هذا الموسم تؤكد أنه أفضل لاعب محوري في العالم متفوقاً على جميع منافسيه أمثال بوجبا وفيراتي وفيدال وغيرهم الكثير، فهو يتربع الآن على صدارة قائمة أفضل صانعي الأهداف في اوروبا بتقديمه 9 تمريرات حاسمة في بطولة الدوري الإسباني رغم أنه لا يلعب في مركز صانع الألقاب التقليدي.

لكن ليس هذا ما يميز كروس فقط، فنجم ريال مدريد يعد الأفضل بين لاعبي خط الوسط في الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث دقة التمريرات بمعدل 92.1، ويتفوق عليه لاعب واحد فقط هو نجمنا المصري العربي محمد النني، لكن الفارق هو أن كروس معظم تمريراته للأمام بعكس النني، كذلك فهو خاض 3 أضعاف المباريات التي خاضها الأخير.

كما يعد النجم الألماني أكثر لاعب في أوروبا يقدم تمريرات مفتاحية لزملائه من المفترض أن تسفر عن أهداف بمعدل 2.9 تمريرة في المباراة الواحدة، ويتفوق عليه في هذا المجال 7 لاعبين لكن جميعهم يلعبون في مراكز متقدمة إما كمهاجمين أو صناع لعب تقليديين.

كما يملك كروس معدل مرتفع من حيث التسديد على المرمى، فهو يسدد 1.2 كرة في المباراة الواحدة في الليجا و2.5 تسديدة في دوري أبطال أوروبا، كذلك فهو يقوم بمراوغة واحدة في المباراة وهو رقم ممتاز بالنسبة لضابط إيقاع.

على الصعيد الدفاعي، يدخل كروس ضمن أفضل 20 لاعب في قطع الكرات بين لاعبي خط الوسط بمعدل 2.8 افتكاك للكرة في المباراة الواحدة، كما يعترض 1.2 هجمة للخصم في كل مباراة.

جميع هذه الأرقام تؤكد أن ريال مدريد يملك واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وهو الأفضل خلال الموسم الحالي حتى الآن، كما يمتاز بالتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي، عدا عن امتلاكه مهارة رؤية الملعب بشكل مختلف عن باقي اللاعبين، كما لديه قدرة كبيرة على التحكم في إيقاع المباريات وطريقة لعب فريقه، ويساعده في كل هذه الأمور المبدع الآخر لوكا مودريتش.

أخبار ذات صلة

newsletter