Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تطعيم جميع الماشية في كوريا الجنوبية ضد الحمى القلاعية | رؤيا الإخباري

تطعيم جميع الماشية في كوريا الجنوبية ضد الحمى القلاعية

صحة
نشر: 2017-02-08 12:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
عامل صحة يطعم أبقار ضد الحمى القلاعية في كوريا الجنوبية
عامل صحة يطعم أبقار ضد الحمى القلاعية في كوريا الجنوبية

قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية إنها ستقوم بحملة تطعيم للماشية في أنحاء البلاد ضد مرض الحمى القلاعية بحلول يوم الخميس في مسعى للحيلولة دون حدوث تفش آخر للفيروس المسبب للمرض.

وتأكدت يوم الاثنين أول حالة إصابة بالمرض خلال قرابة عام في مزرعة لمنتجات الألبان. وتأكدت حالة إصابة ثانية بالفيروس في مزرعة للماشية في وقت لاحق ذلك اليوم وجرى إعدام 243 رأس ماشية في المزرعتين.

وتقوم كوريا الجنوبية وهي رابع أكبر قوة اقتصادية في آسيا بتطعيم الماشية والخنازير ضد ثلاثة أنواع من الحمى القلاعية واستبعدت وزارة الزراعة حدوث انتشار أوسع للفيروس لأن التفشي الأخير واحد من الأنواع الثلاثة التي تقوم البلاد بتحصين الماشية منها عادة.

وقال متحدث باسم وزارة الزراعة إن الوزارة أمرت رغم هذا بحملة لإعادة تطعيم الماشية في أنحاء البلاد وباتخاذ إجراءات وقائية إضافية لاحتواء الفيروس لأن التفشي الأخير يأتي وسط أسوأ تفش لوباء إنفلونزا الطيور تشهده كوريا الجنوبية.


إقرأ أيضاً: اكتشاف إصابات بالحمى القلاعية في كوريا الجنوبية


وقالت الوزارة أيضا في بيان يوم الاثنين إنه لم يجر تطعيم الماشية في المزرعتين المصابتين بطريقة سليمة.

وقال بيان الوزارة إن من المتوقع أن تبلغ تكلفة تطعيم 3.14 مليون رأس هي كل الماشية في البلاد حوالي 5.3 مليار وون (4.6 مليون دولار).

وفرضت كوريا الجنوبية كذلك رقابة مؤقتة على نقل الماشية في البلاد لمدة 30 ساعة انتهت الساعة 1500 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء.

وهذه هي المرة الثالثة التي تشهد فيها كوريا الجنوبية تفشي إنفلونزا الطيور والحمى القلاعية معا.

أخبار ذات صلة

newsletter