Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على أثر القرارات الاقتصادية | رؤيا الإخباري

ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على أثر القرارات الاقتصادية

هنا وهناك
نشر: 2017-02-08 11:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: عبير أبو طوق
تعبيرية
تعبيرية

اثارت تصريحات وزير المالية عمر ملحس بشأن القرارات الاقتصادية وتأثيرها المتوقع على المواطنين العديد من ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قال ملحس ان المواطن الاردني سيلمس أثر القرارات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة خلال العام القادم 2018، الامر الذي اثار ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي حول طبيعة الاثر الذي سيلمسه المواطن بعد تطبيق هذه القرارات.


إقرأ أيضاً: وزير المالية: زيادة جديدة على البنزين وجواز السفر وبدء العمل بضريبة الاتصالات والانترنت


ام لمى كتبت على الفيس بوك

" لوزير الماليه بدك مصاري... استثمرت بالبلد بحق الله ويكفي كلام رفع أسعار وزيادة ضرايب انتو وقفو الاستيراد ودورو بدائل مزبوطه وشوفو أرضنا رح تطلع دهب بس انتو ما براسكم إلا جيوبنا ازرع وانسج من بلدنا وأن شا الله ماحنحتاج أحدا عنا موارد هائلة بس اتطلعو بعين الاصلاح مو بعين الاستغلال".

محمد حموده بين أن هذه التطمينات متداولة منذ العام 1988 لقوله " والله من عام 88 ونحنوا نسمع هذا الكلام وكل عام يأتي اسواء من الماضي السرقه تزداد والحراميه تتضاعف والطفر يزداد والضرائب تقتل الشعب.... الله يعينك يا وطن". احمد البرغوثي اشار الى رئيس الوزراء السابق الدكتور عبد الله النسور، حيث كتب " هذا كلام عبد الله النسور في بدايه حكومته، النتيجه غلاء وارتفاع كل شيئ في الاردن". عامر المحسيري تساءل "شو القصه يا وزير المالية". عامر الدويري بين أنه يجب تفعيل سلاح المقاطعة "علينا بسلاح المقاطعة ... يجب تعزيز ثقافة المقاطعة ... هو اسلوب حضاري للاعتراض على جور و همجية الحكومة ... السكوت و الخضوع لا يزيدنا الا فقر و ذل ... لنضغط على الحكومة بالمقاطعة حتى تغير منهجها القاهر لجيب المواطن الفقير الذي يدل كم هو المواطن ذليل و مطيع !! وعلما الحكومة تخالف توصية "جلالة الملك المعظم بعدم الضغط و استغلال المواطن الفقير" لذالك يجب على جميع الشرفاء المشاركة بالمقاطة". علاء عامر تساءل "الاردن من اغنى الدول العربية. وهاي قصة انه الاردن بلد فقير ومديون قرفناها في قصص ورا هالقصه اللي زهقتونا فيها .. من اول ما وعينا على الدنيا وانتو بتحكو نفس الحكي معقول دولة عمرها 80 عام فقيرة ؟؟؟". وجد كمال كتب تعليق "تقشف على حساب عيش المواطن اما اصحاب الكراسي ما صار عليهم اي شيء يذكر". حبيب حبيب اشار الى الرواتب المرتفعة في بعض القطاعات "بلد بتعطي راتب بيوصل خمس و ثلاثين الف في الشهر بتكون غنية و الا خايفين من الحسد بتضلوا تقولوا مديونين". محمد الجيباوي كتب "يعني احنا ادرى من الحكومه ..!!!لولا عارفين انه الشعب بتحمل كان ما رفعو اشي ...الله يكون بعونهم".

أخبار ذات صلة

newsletter