Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرة بريطانية لـرؤيا: دعمنا للأردن غير مختلف عليه | رؤيا الإخباري

وزيرة بريطانية لـرؤيا: دعمنا للأردن غير مختلف عليه

الأردن
نشر: 2017-02-06 17:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
تحرير: أمين العطلة
وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتل
وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتل

أكدت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتل أن دعم المملكة المتحدة للحكومة الأردنية واضح وثابت فيما يتعلق بالمال والموارد التي التزمنا بها.

جاء ذلك خلال مقابلة صحفية أجرتها رؤيا مع الوزيرة عقب لقائها مسؤولين حكوميين ورئيس الوزراء وزيارة مخيم الأزرق للاجئين السوريين.

وأضافت "نحن التزمنا بدعمنا فيما يتعلق بمؤتمر لندن العام الماضي ونعمل على الوصول الى حفظ العمل ومواصلة المفاوضات ونعمل على تغطية كافة الإحتياجات اللازمة بشكل متطور بمساعدة البنك الدولي بالإضافة لسعينا لمواصلة الدعم الإنساني الذي نقدمه للاجئين".

وبينت باتل أن وزارتها ستقوم بصرف 100 مليون جنيه إسترليني لدعم الأردن بشكل عام، مؤكدة ان الحكومة البريطانية ستواصل تقديم الدعم الإنساني للأردن.

وشددت باتل على إلتزام الحكومة البريطانية بالإطلاع على القضايا الرئيسية المتعلقة بالتعليم والبرامج التعليمية حتى يستفيد منها الأردنيين ,والإطلاع على بيئة العمل على وجه التحديد وإمكانية تقديم المزيد بعد إتفاق تبسيط قواعد المنشأ الأوروبي لإستقطاب شركات أردنية والتصدير للإتحاد الاوروبي بدعم من بريطانيا.

وحول تأثير خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي على الدعم المقدم للأردن والعلاقة الأردنية البريطانية قالت باتل "لن يكون هناك أي إختلاف في علاقتنا مع الحكومة الأردنية والأردن على الإطلاق ,فعلاقتنا قوية جدا وتاريخية ولطالما وقفنا جنبا الى جنب مع الأردن عبر العقود الماضية وسنواصل ذلك في المستقبل".

وأضافت "الاهم أنه وبالنظر الى طريقة دعمنا فإن الدعم لم يقتصر على المال بل كان في جوانب متعددة وأيضا نعمل على حث المجتمع الدولي على دعم الحكومة الاردنية في استضافتها للاجئين ومساعدتها على التكييف مع هذا الوضع".

وأكدت أن الحكومة البريطانية ستواصل ذلك الدعم خاصة مع الشركاء الإستراتيجين المهمين مثل الأردن "على حد قولها" مبينة تطلع حكومتها الى المؤتمر الذي سينعقد في بروكسل في الربيع المقبل.


إقرأ أيضاً: الفاخوري يبحث مع وزيرة بريطانية خيارات متابعة مؤتمر لندن للمانحين


وقالت باتل "هذه زيارتي الثانية الى الأردن، أمضيت اليوم مع مسؤولين من الحكومة ورئيس الوزراء وناقشنا تعزيز العلاقات والشراكة الإستراتيجية مع الأردن, والبناء على العمل الذي قمنا به في السابق خلال الأعوام الماضية خاصة بعد مؤتمر لندن العام الماضي".

وقامت باتل بزيارة مخيم اللاجئين وإطلعت على عدد من مشاريع الدعم والمساعدات البريطانية على أرض الواقع مبينة أن هذه المشاريع تعمل على إحداث تأثير في حياة اللاجئين وتوفير المياه والمرافق النظيفة وأيضا توفير التعليم لاّلاف الأطفال في المخيم.

أخبار ذات صلة

newsletter