Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلالدة: النخب الأردنية لا يعرفون شيئا عن اللامركزية | رؤيا الإخباري

الكلالدة: النخب الأردنية لا يعرفون شيئا عن اللامركزية

الأردن
نشر: 2017-02-06 11:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: حمزة الشوابكة
من اللقاء الصحفي
من اللقاء الصحفي

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على دور الاعلام وأهميته في توعية وتثقيف المواطنين بالعملية الانتخابية وتجويدها بكافة مراحلها، وذلك خلال لقاء الهيئة بوسائل الاعلام والذي يأتي ضمن استعدادات الهيئة للانتخابات البلدية واللامركزية والمتوقع اجراؤها في صيف هذا العام .

واشار الكلالدة خلال اللقاء ان العلاقة بين الهيئة والاعلام هي علاقة تكاملية وأن الاعلام يساهم بشكل كبير في نجاح العملية الانتخابية من خلال تأديته لدوره بحرفية وشفافية ومهنية وبما يتفق مع الممارسات والمعايير الدولية .

وقال الكلالدة أن الهيئة بدأت فعليا باستقبال الملاحظات من المهتمين والمعنيين حول مسودات التعليمات التنفيذية الناظمة للعمليات الانتخابية البلدية واللامركزية والتي نشرتها الهيئة منذ تاريخ 10/1/2017، داعيا الاعلاميين والمؤسسات الاعلامية الى ابداء كافة ملاحظاتها عليها، وأن الهيئة فعليا قد أدرجت العديد من الملاحظات التي وردت اليها بعد دراستها فنيا وقانونيا.

واستعرض أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة دور واستعدادات الهيئة للانتخابات البلدية واللامركزية مبيناً أن الهيئة قد أعدت خطة احتياجات متكاملة شملت الاطار التنفيذي والدعم اللوجستي والموارد المالية والبشرية المطلوبة لتنظيم العملية الانتخابية بكافة مراحلها من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبين أن مفاصل السلطات الحكومية والنخب الاردنية لا يعرفون شيئا عن اللامركز ية وسنعمل على توعيتهم من خلال الاعلام.

أخبار ذات صلة

newsletter