Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدوري الإسباني - إشبيلية يهدر فرصة الاقتراب من المتصدر | رؤيا الإخباري

الدوري الإسباني - إشبيلية يهدر فرصة الاقتراب من المتصدر

رياضة
نشر: 2017-02-06 06:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
من المباراة
من المباراة

أهدر نادي إشبيلية الأحد فرصة الاقتراب من المتصدر ريال مدريد، بعدما أضاع لاعبه الفرنسي سمير نصري ركلة جزاء أمام فياريال، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الليغا.

وأنقذ حارس مرمى فياريال سيرخيو أسنخو ركلة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، كما أنقذ مرماه مجدداً من رأسية فيسينتي إيبورا في المراحل الأخيرة من المباراة، ليكسب ناديه صاحب أفضل دفاع في الدوري هذا الموسم، نقطة من ملعب مضيفه.
وبهذه النتيجة، بات رصيد إشبيلية 43 نقطة في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط عن النادي الملكي المتصدر، والذي أرجئت مباراته المقررة الأحد مع سلتا فيغو بسبب الأحوال الجوية. كما أنّ لريال مدريد مباراة ثانية مؤجلة.
وكان في إمكان إشبيلية في حال الفوز، التساوي بالنقاط في المركز الثاني مع برشلونة حامل اللقب، والفائز السبت بثلاثية نظيفة على أتلتيك بيلباو، مكنته من تقليص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة.
وهيمن إشبيلية على مباراته مع فياريال، إلا أنّ أي فرصة حقيقية لم تتوافر له في الشوط الأول. وانتظر النادي إلى الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، ليكسب ركلة جزاء بعد خطأ من لاعب فياريال ماريو غاسبار على لاعب إشبيلية فيتولو.
وسدّد نصري المعار من مانشستر سيتي الإنكليزي، الكرة إلى يسار حارس فياريال، إلا أنّ تسديدته كانت ضعيفة وتمكّن أسنخو من صدّها.
وفي مباراة أخرى، خسر سبورتينغ خيخون أمام ألافيس 2-4. سجّل للفائز سوبرينو (10) وسانتوس (58 من ركلة جزاء)، وإدغار (70 من ركلة جزاء) وألكسيس (85)، وللخاسر تراوري (84) وكاسترو (90).
وتغلّب ريال سوسييداد على أوساسونا 3-2. سجّل للفائز راؤول نافاس (62) وفيلا (72) وخوانمي (77)، وللخاسر كودرو (25) وليمونيس (79).
وكانت رابطة الدوري الإسباني أعلنت السبت تأجيل مباراة سلتا فيغو وضيفه ريال مدريد التي كانت مقررة الأحد بعد أن ألحقت الرياح القوية والأمطار الغزيرة أضراراً بملعب بالايدوس.
واعتبرت الرابطة في بيان لها أنّ "سلامة اللاعبين والجمهور لن تكون مؤمّنة في الملعب الأحد".
وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإنّ أجزاء من سقف الملعب تضررت بسبب الرياح القوية التي هبّت في شمال-غرب إسبانيا في الساعات الأخيرة.
وكانت أحداث مماثلة تسببت في تأجيل مباراة ديبورتيفو لاكورونيا مع ضيفه ريال بيتيس في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين الجمعة، وأوضحت رابطة الدوري أنّ الرياح القوية والأمطار تسبّبت بـ"ضرر كبير" في سقف ملعبه ريازور.

أخبار ذات صلة

newsletter