5 عبارات لا تقلها لمديرك أبداً

هنا وهناك

نشر: 2017-02-05 10:43

آخر تحديث: 2017-02-05 10:43


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تسود الدبلوماسية في عالم الأعمال وتحظر بعض العبارات. فإن كلمة واحدة لرئيسك في العمل، قد تضع حداً لوظيفتك. “يعتبر الصدق أفضل سياسة في مكان عملك، لكن مثل أي قاعدة ثمة بعض الاستثناءات.

إذ من المهم أن تكون حذراً في ما تقوله لرئيسك في العمل إذ إن بعض الهفوات يمكن أن ينهي سيرتك المهنية”، يقول ريان كان، مدرب وظيفي ومؤسس مجموعة The Hired Group ومؤلف كتاب”Hired! The Guide for the Recent Grad”. اضافة الى ما هو واضح (مثل الشتائم والألفاظ النابية)، في ما يلي بعض الكلمات والعبارات التي عليك تفادي توجيهها لرئيسك بحسب موقع Business Insider.

“أنت على خطأ”
أن تنتقد بصراحة ومع توجيه أصابع الاتهام لرئيسك، هو الطريق إلى استبعادك من اللقاءات والاجتماعات المقبلة، أو لمنعك من الحديث وتجاهلك حتى لو رفعت يدك لأخذ الاذن للحديث.

“لا أستطيع”
إنه موقف إرادي تظهر من خلاله وكأنك فاقد الثقة بأنك قادر على الفعل، وبأنك غير قابل للمخاطرة. في النتيجة لن تحصل على حب مديرك وتقديره.

“هذا ليس من مهماتي”
توصيف المهمات لكل وظيفة ليس محفوراً على الرخام، وتالياً إن روح التعاون بين الفرق المرنة في العمل يجب أن تساعدك لتسهيل حياتك وعلاقتك برئيسك أيضاً.

“سأحاول”
أن تستخدم هذه العبارة يجعل مديرك غير واثق بك لدى تسليمك المهمات. إذ إنه يتكل عليك لإنجازها وفي وقت محدد، وأن لا تكون جازماً في العمل يعني أن يفقد ثقته بك.

“ليس تماماً كما سمعت”
تفادَ الأحاديث الجانبية والثرثرات. فإذا لم تكن واثقاً بأمر ما انتظر حتى تتضح الأمور ولا تقل لرئيسك أنك لم تسمع بذلك من خلال الآخرين.