الاعلام الاسرائيلي يوثق حالات ابداع فلسطينية ..فيديو

فلسطين
نشر: 2017-02-04 18:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الفتاة الفلسطينية دانيا الجعبري
الفتاة الفلسطينية دانيا الجعبري

نشر موقع " يديعوت احرونوت " الالكتروني الناطق بالعبرية وعبر البرنامج التلفزيوني الذي يحمل اسم "منطقة A " اليوم السبت ابداعات فلسطينية خارقة، بكل المقاييس، من اجراء العمليات الحسابية المعقدة بسرعة فائقة، الى جر الشاحنات وصولا الى صناعة الالات الكمان والغناء .

وسجل التقرير العبري حالة الفتاة الفلسطينية من مدينة الخليل المحتلة، دانيا الجعبري البالغة من العمر 13 عاما، التي شاركت بالمنافسة الدولية في الرياضيات والذكاء العقلي، حيث اظهرت قدرة خارقة على القيام بالعمليات الحسابية المعقدة بسرعة لا يمكن تصديقها .

وانتقل التقرير الى محمد بركة المواطن الفلسطيني من سكان قطاع غزة المحاصر، واظهره وهو يجر شاحنة ضخمة ويحمل اثقالا كبيرة بأسنانه ويتحمل تحطيم " الطوب " على جسده العاري، مظهرا قوة خارقة لو كانت لإنسان خارج غزة المحاصرة لكان له شأن اخر، ولمكنه ان يجني بواسطتها الاموال، وهذا بالضبط ما اشتكت عائلته من عجزها عن تحقيقه، فقط لان القدر جعلها في قطاع غزة وليس في أي مكان اخر .

ووصف التقرير العبري "دكان" شحادة شلالدة وسط مدينة رام الله بالخاص والمميز جدا، بل والوحيد من نوعه في الضفة الغربية، وذلك لميزة يتمتع بها صاحبه عن غيره من الناس، وتتمثل بقدرته على صناعة الة "الكمان" بطريقة يدوية احترافية، اوصلت صيته الى اماكن بعيدة جدا عن رام الله المحتلة، حيث وصلته الطلبات لشراء كمانه المتقن من اماكن عديدة .

واخبرا وصل التقرير الى محطة "فرانك سناترا " الفلسطيني، وهو شاب من مدينة نابلس المحتلة يحمل الاسم "عمر كمال" ولا يمكن فهم صفته وموهبته قبل سماعه وهو يغني، ولمعرفة علاقة مايكل جاكسون بهذا الفلسطيني المميز .

أخبار ذات صلة

newsletter