Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السماح بإعادة إصدار تأشيرات للمتأثرين بقرار ترامب | رؤيا الإخباري

السماح بإعادة إصدار تأشيرات للمتأثرين بقرار ترامب

عربي دولي
نشر: 2017-02-04 07:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

سمحت هيئة الجمارك والحدود الأميركية ، الجمعة، بإعادة إصدار تأشيرات دخول للمتأثرين بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذين تم إلغاء تأشيرات دخولهم للبلاد، وذلك بعد ساعات من إصدار قاض فيدرالي في سياتل قرارا يقضي بالتعليق المؤقت للمرسوم الذي يمنع مواطنين من سبع دول مسلمة من الدخول إلى البلاد.

ونقلت رويترز عن مسؤول بشركة طيران قوله إن إدارة الجمارك وحماية الحدود أبلغت شركات الطيران الأميركية أن بوسعها السماح لمسافرين كان قد شملهم الحظر الذي فرضه الأمر التنفيذي بركوب الطائرات، بعد أن أصدر قاض اتحادي في سياتل قرارا بوقف الأمر التنفيذي في كل أنحاء الولايات المتحدة.


إقرأ أيضاً: ترامب: الأمر التنفيذي بشأن اللاجئين ليس حظرا على المسلمين


وقال المسؤول إنه يمكن الآن للأشخاص القادمين من تلك الدول ويحملون تأشيرات دخول سليمة ركوب الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وإن شركات الطيران تعمل على تحديث مواقعها الالكترونية كي تعكس هذا التغيير.

في وقت سابق، الجمعة، أصدرت محكمة سياتل بولاية واشنطن قرارا يقضي بإيقاف العمل المؤقت بقرار ترامب التنفيذي المتعلق بتعليق الهجرة للاجئين والزائرين من سبع دول.

ونصت المحكمة في قرارها على تطبيق الإيقاف المؤقت في عموم الولايات الأميركية.

ويمثل أمر التقييد المؤقت، الذي أصدره القاضي تحديا كبيرا لقرار الرئيس، رغم أنه مازال بإمكان إدارته الطعن على الحكم .

وجعل القاضي جيمس روبارت وهو أحد من عينهم الرئيس السابق جورج دبليو.بوش حكمه يسرى على الفور يوم الجمعة، مشيرا إلى أن قيود السفر يمكن أن تُرفع على الفور .

أخبار ذات صلة

newsletter