Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حيل نفسية تساعدك على اتخاذ قراراتك | رؤيا الإخباري

حيل نفسية تساعدك على اتخاذ قراراتك

هنا وهناك
نشر: 2017-02-03 12:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
تعبيرية
تعبيرية

اتخاذ القرار واحد من أهم المشكلات التي للجيل الجديد الذى تعود معظمه على أن هناك من ييسر له أمره ويحلله مشاكله، لذلك إذا وقع فى مشكلة واضطر أن يقف بين خيارين يرتبك وربما يكون ارتباكه أمر يضعف من موقفه ويزيد الضغوط عليه.

لكن حتى نتخطى الوقوع فى مشكلة الاختيار علينا أن نتبع بعض النصائح النفسية التى تساعدنا بشكل أو بأخر للخروج من هذا الموقف باتخاذ القرار السليم سواء الارتباط أو الانفصال سواء العمل أو الاستقالة أو غيرها من القرارات المصيرية فى حياتنا.

نقدم لكم 7 خطوات بسيطة ويسرة وتظهر كما لو كانت ترفيهية، يجب أن نقوم بأثنين أو ثلاثة منها على الأقل للخروج بقرار سليم.

الماء الدافىء

يجب أن نسترخى فى ماء دافىء لأنه يهدا الأعصاب وله مفعول السحر فى التخلص من الضغوط النفسية، الأمر الذى يؤهلنا لجو مناسب لاتخاذ القرار.

الجلوس فى غرفة مظلمة

أما إذا كنت من محبى الوحدة والاختلاء بالنفس فلا بديل امامك سواء بالانفراد بذاتك فى غرفة مظلمة، وذلك لأن البحوث العلمية أثبتت أن الظلمة تساعد العقل على التركيز وتزيل أى أمر أو تفاصيل قد تعيقه عن التفكير.

تمارين التأمل

هناك خط جديد يساعد الفرد على التفكير كتمارين التأمل مثل “اليوجا” وغيرها والتى لها فعالية كبيرة على تهدئة النفس وفى نفس وقت تحليل الأمور بشكل تأملى.

المساج

بالنسبة “للمساج” فهو أيضاً من أهم وسائل الاسترخاء الذى يخلصنا من الحالات المزاجية السيئة والذى يعمل بدوره على تهدئة الفرد.

تناول وجبة تفضلها

الطعام من أهم عوامل السعادة، لذلك إذا كنت مضطرب يفضل أن تتناول الأصناف التى تحلو لك، حتى تمكنك من الشعور بالسعادة وبالتالى تؤهلك لاتخاذ القرار بسهولة .

اختيار لعبة الذكاء المفضلة

أيضاً ألعاب مثل الكلمات المتقاطعة أو الشطرنج وغيرها تعتبر من أكثر الأشياء التى تساعدنا على خلق مساحة جديدة فى عقولنا للتفكير بشكل أنضج وهذا ليس بهراء، فكلما لعبنا مثل هذه الألعاب نجد تغيير كبير فى تفكيرنا وفى معدلات الاستيعاب.

النوم مدة كافية

أما النوم مبكراً بمعدل لا يقل عن 8 ساعات يساعد قوى التركيز على مساعدتنا فى هذه المواقف ويخلصنا من الضغوط التى قد تعرقل قراراتنا.

الابتعاد عن الضغوط

فى النهاية يفضل أن تبتعد تماماً عن كافة الضغوط وحتى عن التفكير فى المشكلة وتأخذ إجازة والأفضل أن تسافر إلى مكان تحبه وستجد نفسك بدون أى مقدمات تأخذ قرارك بكل اقتناع.

أخبار ذات صلة

newsletter