Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سيئول: إقالة مساعد كبير للزعيم الكوري الشمالي | رؤيا الإخباري

سيئول: إقالة مساعد كبير للزعيم الكوري الشمالي

عربي دولي
نشر: 2017-02-03 08:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية لزعيم كوريا الشمالية
ارشيفية لزعيم كوريا الشمالية

أكدت حكومة كوريا الجنوبية، الجمعة 3 فبراير/ شباط، نبأ إقالة وزير أمن الدولة بحكومة كوريا الشمالية، كيم وون هونغ، وهو مساعد كبير للرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون ومقرب منه.

وأكد المتحدث باسم وزارة الوحدة في حكومة كوريا الجنوبية، جيونج جون-هي ما جاء في تقارير إعلامية مختلفة:" إن هونغ أقيل من منصبه في منتصف يناير، بسبب اتهامات له بالفساد واستغلال السلطة وارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان".

ووفقا لـ "رويترز"، قالت كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أقالت كيم وون هونغ وزير أمن الدولة الذي يعتبر مساعدا كبيرا لزعيمها كيم جونغ أون وذلك في أعقاب سلسلة من إجراءات التطهير التي يتخذها الزعيم الشاب.


إقرأ أيضاً: تقرير: كوريا الشمالية استأنفت فيما يبدو تشغيل مفاعل للبلوتونيوم


وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن إقالة وزير أمن الدولة في كوريا الشمالية كانت في منتصف يناير/ كانون الثاني المنصرم، كما أشارت إلى شح المعلومات القادمة من بيونغ يانغ وصعوبة الحصول عليها.

وتصدرت كوريا الشمالية قائمة من 8 بلدان، تعد الأكثر سرية وغموضا في العالم، في تقرير نشرته إحدى المجلات السياسية مؤخرا، وذكر التقرير، أن كوريا الشمالية تعد أولى البلدان من حيث السرية والغموض بالنسبة إلى جميع سكان الأرض، وذلك بسبب نظامها السياسي الذي يحظر على سكانها السفر إلى بقية بلدان العالم، كما يغلق حدود البلاد أمام الكثير من السياح ووسائل الإعلام الأجنبية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter