Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نيويورك.. يمنيون يردون على ترامب بإغلاق مئات المطاعم | رؤيا الإخباري

نيويورك.. يمنيون يردون على ترامب بإغلاق مئات المطاعم

عربي دولي
نشر: 2017-02-03 06:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
واجهة محل في نيويورك
واجهة محل في نيويورك

أغلقت مئات المحال والمتاجر والمطاعم المملوكة لأميركيين من أصل يمني في نيويورك أبوابها لساعات، الخميس، فيما يقول منظمون إنه احتجاج على سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخاصة بالهجرة.

واضطر زبائن يعتمدون على تلك المتاجر لسد حاجاتهم اليومية من السلع الأساسية للبحث في أماكن أخرى لتناول الغداء بعد أن أغلق أكثر من ألف مكان أبوابه من وقت الظهيرة، وحتى الثامنة مساء في خطوة منسقة بين جماعات مثل شبكة الجالية المسلمة والجالية اليمنية الأميركية.

وقال سليمان العدي وهو عامل بأحد المحال في حي برونكس يبلغ من العمر 24 عاما "نريد أن نبعث رسالة أننا هنا"، وكانت هذه أول مرة يغلق المحل -الذي يعمل على مدار الساعة- أبوابه منذ بدء عمله قبل تسعة أشهر، وفق ما نقلت "رويترز".

وجاء الاحتجاج إثر قرار إدارة ترامب فرض حظر لمدة أربعة أشهر على السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة، ومنع مؤقت لدخول المسافرين من اليمن وسوريا وإيران والعراق وليبيا والسودان والصومال.


إقرأ أيضاً: الأمين العام للأمم المتحدة: حظر السفر لن يحمي أميركا من الإرهاب


وتسبب الأمر، الذي يواجه طعونا في محاكم أميركية، في تقطع السبل ببعض المسافرين بمطارات. وأثار وابلا من الغضب والفزع من المهاجرين واللاجئين وداعميهم.

ويعيش في نيويورك الكثير من المهاجرين من اليمن التي يبلغ عدد سكانها 24 مليونا. ويعيش كثير منهم في بروكلين لكن بعضهم يعيشون في مانهاتن وكوينز وبرونكس.

 

أخبار ذات صلة

newsletter