Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الضريبة' تدعو المكلفين لتحديث معلوماتهم | رؤيا الإخباري

'الضريبة' تدعو المكلفين لتحديث معلوماتهم

اقتصاد
نشر: 2017-02-01 16:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
 مبنى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الى تحديث عناوينهم البريدية والالكترونية وهواتفهم النقالة على الإقرارات الضريبية لعام 2016 وتعبئتها بالمعلومات الواقعية والصحيحة وتسليمها للدائرة ودفع المبالغ المعلنة فيها قبل 30 نيسان المقبل.

يذكر ان الدائرة قامت بوضع نماذج إقرارات ضريبة الدخل لعام 2016 وإرشادات تعبئتها على موقعها الالكتروني على الرابط www.istd.gov.jo وذلك بفتح الأيقونة الموجودة على مربع أسفل الصفحة الرئيسية للموقع باسم الإقرارات الضريبية 2016.

وذكرت الدائرة ان الإعفاءات الضريبية الشخصية الممنوحة للمكلف الأعزب تبلغ 12 ألف دينار، في حين تبلغ 24 ألف دينار للمعيل مهما بلغ عدد أفراد الأسرة شريطة موافقة الزوجة الخطية على جمع الدخل، كما يستفيد المكلف من اعفاء أربعة آلاف دينار بحد أقصى كإعفاءات مقابل نفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض الإسكان والمرابحة على السكن والخدمات الفنية والهندسية والقانونية شريطة تقديم فواتير أو مستندات معززة لذلك يتم إرفاقها مع الإقرار الضريبي.

وتشمل إقرارات ضريبة الدخل التي تم وضعها على الموقع الالكتروني إقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالأفراد والموظفين والخاص بالشركات الصناعية والتجارية والزراعية المقاولات وغيرها وكذلك إقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالشركات من بنوك وشركات مالية وتأمين ووساطة وصرافة وتأجير تمويلي، بالإضافة إلى الإرشادات المتعلقة بتعبئة الإقرار الضريبي.


إقرأ أيضاً: 'الضريبة' تدعو المكلفين لتقديم اقرارات دخل 2016


يشار الى أنه بإمكان المكلفين المشتركين بخدمات الدائرة الالكترونية تقديم الإقرارات من خلال موقع الدائرة الكترونياً باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بهم، في حين بإمكان أي مكلف يرغب بالتعامل مع الدائرة الكترونياً مراجعة مديريات ضريبة الدخل والمبيعات للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور ليتمكنوا من تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا.

أخبار ذات صلة

newsletter