Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز يدعو لبناء استراتيجية ' التربية' | رؤيا الإخباري

الرزاز يدعو لبناء استراتيجية ' التربية'

الأردن
نشر: 2017-01-31 18:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير التربية والتعليم عمر الرزاز
وزير التربية والتعليم عمر الرزاز


أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ضرورة الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية ، داعياً إلى تطوير رؤية وخطة الوزارة الاستراتيجية بناءً على الاحتياجات الفعلية بحيث ينبثق عنها برامج ومحاور قابلة للتطبيق ضمن فترة زمنية محددة المعالم .

ودعا خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط المركزية اليوم إلى أهمية العمل الجماعي والتكاملي وبروح الفريق الواحد والمتابعة والتقييم والمساءلة على أسس من الشفافية والمؤسسية والبناء على ما تحقق من إنجازات.

وأكد الدكتور الرزاز ضرورة الاستمرار في مسيرة التطوير والإصلاح التربوي ، للارتقاء بالتعليم بما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية حول تطوير هذا القطاع والارتقاء بمخرجاته .

وأشار إلى أهمية النشاطات التربوية في تعزيز جوانب الابتكار والتجديد التي تمكن الطلبة من التعبير عن ذاتهم وصقل شخصياتهم بمختلف مراحلهم العمرية ، داعياً إلى تنويع وبناء البرامج التي تسهم في اكسابهم القيم الايجابية والسلوكات الصحيحة .

وبين الدكتور الرزاز ضرورة تمكين المعلمين وتدريبهم وتأهيلهم مهنياً والتحول بدورهم للانتقال بهم من امتلاك المعرفة ونقلها إلى دور الميسر لها والتفاعل والحوار البناء في الغرفة الصفية .

وأشار إلى أهمية تفعيل دور الإرشاد التربوي في تمكين الطلبة من اكتشاف قدراتهم وميولهم وابداعاتهم ومواهبهم في سن مبكرة ، من خلال تنويع أساليب قياس القدرات والذكاء وأكتشاف مجالات الإبداع لديهم وتعزيزها بأفضل صورة ممكنة .

وأكد الدكتور الرزاز استمرار الوزارة في تطوير امتحان الثانوية العامة الذي شهد نقلة نوعية على مدى السنوات الماضية ، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ووثيقة الأردن 2025 .

كما دعا إلى تفعيل قاعدة البيانات التربوية والحوسبة والأرشفة الالكترونية وإدارة البيانات كوسيلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة .

وطلب الدكتور الرزاز من مديري الإدارات تزويده بتقارير ودراسات حول واقع العمل في إداراتهم متضمنةً فرص التحسين والتحديات لمناقشتها بهدف وضع الحلول المناسبة لها .

من جانبهم عرض مديرو الإدارات خلال الاجتماع المهام التي تضطلع بها مديرياتهم وأبرز التحديات التي تواجه سير العمل فيها .

أخبار ذات صلة

newsletter