Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استمرار صرف مكرمة الـ 20 دينارا لطلبة المدارس الحكومية | رؤيا الإخباري

استمرار صرف مكرمة الـ 20 دينارا لطلبة المدارس الحكومية

الأردن
نشر: 2017-01-31 16:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم استمرارها بصرف المكرمة الملكية السامية / العشرين ديناراً للمستحقين من طلبة المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية ، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية ،مؤكدة استمرار عمليات الصرف لحين وصول المكرمة الملكية لمستحقيها كافة.

وبين مدير إدارة الشؤون المالية في الوزارة عطا أبو نصير أن عدد الطلبة المستحقين لهذه المكرمة بلغ ( 1.113.000 ) طالب ، تم الصرف ل(1.044.000 ) طالب منهم.

وأضاف أنه سيتم صرف المستحقات المالية للطلبة المتبقين وعددهم (69000) طالب ،بعد الانتهاء من تصحيح وتدقيق الاخطاء الواردة في أسمائهم وأرقامهم الوطنية، مبينا أنه سيتم الإعلان عن مواعيد الصرف لهم لاحقا.


إقرأ أيضاً: التربية تعلن آلية صرف مكرمة طلبة مدراس الحكومة والثقافة العسكرية


و أوضح أبو نصير أن الوزارة عممت على مديريات التربية والتعليم نموذج اعتراض لتعبئته من قبل أولياء أمور الطلبة الذين لم يصرف لهم من المستحقين للمكرمة ، لتصحيح أسمائهم وأرقامهم الوطنية.

وأشار إلى أن صرف مستحقات المكرمة الملكية يتم وفقاً للآلية الآتية:

أولاً: العاملون في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية المختلفة والعاملون في الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية والمتقاعدون المدنيون والعسكريون ومتقاعدو الضمان الاجتماعي ومستفيدو المعونة الوطنية، سيتم تحويل المبالغ المستحقة لهم على رواتبهم ومخصصاتهم الشهرية.

ثانياً: ذوي الطلبة من أرباب الأسر العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص وموظفي البلديات سيتم تحويل مستحقاتهم إلى بنك القاهرة عمان ؛ بفروعه المختلفة .

ثالثاً: فيما تم تشكيل لجنة في وزارة التربية والتعليم ؛ لدراسة ومعالجة الحالات الخاصة التي لا تمكنهم ظروفهم من استلام هذه المخصصات، مثل: نزلاء مراكز الاصلاح، حالات الوصاية، وجهات الولاية من غير الأب والأم، وأية حالات أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter