Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حفظ عينات متسابقي ألعاب القوى لعشر سنوات لكشف الغشاشين | رؤيا الإخباري

حفظ عينات متسابقي ألعاب القوى لعشر سنوات لكشف الغشاشين

رياضة
نشر: 2017-01-31 13:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
ألعاب قوى
ألعاب قوى

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى يوم الاثنين إن عينات الدم والبول للرياضيين الذين يحققون أرقاما قياسية أوروبية ستحفظ لعشر سنوات على الأقل في محاولة لكشف الغشاشين.

وأضاف النرويجي سفين ارني هانسن "لا نريد أن يشعر الغشاشون بأنهم سيفلتون بفعلتهم لانهم لم يكتشفوا على الفور."

وقال هانسن - الذي شكل مجموعة عمل الأسبوع الماضي لمراجعة الأرقام القياسية التي تحققت في ألعاب القوى الأوروبية - إن على قمة جدول الاهتمامات حاليا "التخلص من الفوضى" ومنع "هذه المشاكل" في المستقبل.

وأوقف العديد من الرياضيين الروس بسبب فضيحة منشطات مزعومة برعاية الدولة. وتحتفظ اللجنة الأولمبية الدولية بالعينات التي تسحب خلال الاولمبياد لمدة عشر سنوات لكن الاتحاد الأوروبي لم ينتهج هذا الأمر من قبل.

والأسبوع الماضي خسر العداء الجاميكي يوسين بولت واحدة من ميدالياته الذهبية التسع بسبب تناول نيستا كارتر زميله في سباق التتابع مادة محظورة.

وأبلغ هانسن الصحفيين في مؤتمر نظمه التحالف العالمي لنزاهة الرياضة في لندن ان حالات تناول المنشطات في السنوات الأخيرة اصابته بجرح شخصي.

وقال "في بعض الأحيان أجد صعوبة في السيطرة على خيبة أملي وإحباطي وغضبي. الأمور غير مشجعة ومع ظهور اتهامات أخرى وتأكدها أشعر بجرح."

وأشار هانسن إلى أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى كان محقا في فرض حظر شامل على روسيا رغم احتجاج بعض الرياضيين الروس الذين لم يسقطوا على الإطلاق في اختبارات منشطات.

وقال "أعي تماما الشكاوى والحالات المثيرة للجدل. لكن النظام هو من خذلهم (الرياضيون الروس) ويجب أن نواجه مسؤولياتنا للتأكد من ان جميع المشاركين من 200 دولة يتنافسون على نفس المستوى على أرض الملعب.

أخبار ذات صلة

newsletter