Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهيئات المقدسية تدين اقامة 566 وحدة استيطانية جديدة | رؤيا الإخباري

الهيئات المقدسية تدين اقامة 566 وحدة استيطانية جديدة

فلسطين
نشر: 2017-01-25 13:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

دان تجمع الهيئات المقدسية في الأردن موافقة الاحتلال الاسرائيلي على اقامة 566 وحدة استيطانية في المستوطنات القائمة في القدس الشرقية، وتصعيد الكيان الصهيوني سياسته الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الهيئات المقدسية في بيان صحفي،اليوم الاربعاء،انب قيام رئيس الوزراء المتطرف نتنياهو برفع القيود عن جميع مشروعات الاستيطان في القدس وجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة ، يطلق يد الحكومة الصهيونية بتعزيز الاستيطان واطلاق يد المستوطنين بخلق البؤر الاستيطانية على امتداد الاراضي الفلسطينية، ويعزز هذه الهجمة بالموافقة على اقامة 2500 وحدة سكنية في الضفة الغربية وبذلك لن يبقى للفلسطينيين أي أرض يقيمون عليها إذا استمر في هذه الهجمة.

واضاف البيان ان هذه الخطوات الصهيونية تأتي بظل صمت وسكوت مريب بدون أي تحرك يرتقي إلى مواجهة هذه المعركة المصيرية الشرسة التي تنتظر الشعب العربي في فلسطين، موضحا ان ردود فعل السلطة الفلسطينية كانت خجولة لقولها أن هذه الاجراءات سوف تدمر عملية السلام.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يوافق على بناء 2500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية


وحذر البيان من نقل سفارة الولايات المتحدة الاميركية إلى القدس تنفيذا للوعد قطعه الرئيس دونالد ترمب بعد يوم واحد من تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، ما يشكل دعما واضحا للاستيطان الصهيوني، وتحدياً لجميع القرارات الدولية مثل قرار 181 باعتبار القدس منطقة خاصة Corpus Seperatum وقرار 2334 الذي أدان الاستيطان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية واعتبره لاغياً وغير شرعي.

وأكد تجمع الهيئات المقدسية الذي يضم جمعية يوم القدس، منتدى بيت المقدس، وجمعية حماية القدس الشريف، وجمعية نساء من أجل القدس، والجمعية الأرثوذكسية رفضه لكل هذه الاجراءات بكل الوسائل، وتمسكه بالحقوق التاريخية الثابتة، وحق العودة وتقرير المصير، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter