Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أحلام قطر تنتهي عند ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد | رؤيا الإخباري

أحلام قطر تنتهي عند ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد

رياضة
نشر: 2017-01-25 07:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
من المباراة
من المباراة


انتهت أحلام منتخب قطر بتكرار إنجاز النسخة الفائتة عند الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد في فرنسا إثر هزيمتها من سلوفينيا الثلاثاء (32-30).

وفجّرت قطر مفاجأة كبيرة بوصولها إلى نهائي بطولة العالم 2015، وفاز المنتخب العربي الوحيد الذي وصل إلى ربع نهائي البطولة الحالية على ألمانيا بطلة أوروبا في ثمن النهائي 21-20.
وكانت مصر قد خرجت من ثمن النهائي أمام كرواتيا، وتوقفت طموحات تونس والسعودية والبحرين عند الدور الأول.
ودفعت قطر فاتورة البطء في العودة إلى الدفاع وعدم توفيق حارسيها ساريتش ويوسف عبد الله، بالإضافة إلى مشكلة ارتداد لاعبيها الهجومي الغير منظم والتي استمرت منذ بداية البطولة.
من جهتها استغلت سلوفينيا ضياع لاعبي قطر في النصف الأول من الشوط الثاني (وسط حيرة الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب قطر) ووسعت الفارق قبل عودة أبطال آسيا في النتيجة ونجاحهم بإنهاء المباراة بفارق هدفين فقط.
وكانت سلوفينيا قد أنهت الشوط الأول لصالحها بفارق ثلاثة أهداف (18-15) وسط الغياب الكبير لحارسي قطر (تصديا لست كرات فقط خلال المباراة).

وبعد أن وسّعت سلوفينيا الفارق إلى تسعة أهداف (29-20) قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء انتفضت قطر في آخر ست دقائق وقللت الفارق من 32-24 إلى 32-30 لكن ذلك لم يغير شيء.
وكان بيرتراند أفضل مسجلي قطر بثمانية أهداف وغاسبر مارغويتش من سلوفينيا بستة أهداف.
وشهدت المباراة بعض الاعتراضات من لاعبي قطر على التحكيم بسبب عدة قرارات (تقبل الجدل)، حيث صبّت في صالح سلوفينيا قبل اتساع الفارق.
وستلعب سلوفينيا في قبل النهائي مع فرنسا بطلة العالم التي اجتازت السويد 33-30.
وفي مباراة أخرى واصلت كرواتيا أملها في الفوز باللقب الذي توّجت به منذ 14 عاماً، عندما أخرجت إسبانيا بطلة النسخة قبل الفائتة بالفوز عليها (30-29).

وكما كان متوقعاً شهدت مباراة كرواتيا مع إسبانيا إثارة كبيرة ولم تحسم إلا في الثواني الأخيرة، وقد شهد الشوط الأول لوحده نتيجة التعادل تسع مرات قبل أن ينتهي لصالح كرواتيا 17-15.
وفي الشوط الثاني استمر تقدم كرواتيا بالنتيجة قبل أن يتحقق أول تعادل 28-28 قبل ست دقائق من النهاية، واستعاد زملاء الكرواتي ماركو مارميتش هداف المباراة بتسعة أهداف زمام المبادرة وتقدموا بفارق هدفين لدوفنجاك وهورفات قبل أن يقلّص ريفيرا الفارق مع الدقيقة الأخيرة ويهدر أغويناغالدي فرصة التعديل بتصويبة ارتدت من الدفاع مع الثانية الأخيرة.
وستلعب كرواتيا في نصف النهائي الآخر أمام النرويج التي اجتازت هنغاريا 31-28.

أخبار ذات صلة

newsletter